أعرب المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الجمعة، عن أسفه الشديد لعودة الحرب إلى قطاع غزة بعد أيام من الهدنة التي كانت الأمل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال المطران حنا في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: من المؤلم والمحزن أن تعود الحرب مجددا بعد أيام من الهدنة والتي كنا نتمنى ونطالب بأن تستمر وتتواصل وصولا لإنهاء هذا العدوان والذي يدفع فاتورته الأبرياء والمدنيين من أبناء شعبنا.

وأضاف: عاد القصف مجددا وعادت مشاهد الموت والدمار، ولكن وبالرغم من كل ذلك لن نستسلم لليأس والاحباط والقنوط وسنبقى نطالب بأن تتوقف هذه الحرب عسى أن يصل نداءنا إلى كل إنسان حر في هذا العالم.

حنا: أهل غزة لا يستحقون أن يعاموا بهذه الهمجية 

وشدد المطران حنا على أن أهل غزة لا يستحقون أن يعاملوا بهذه الهمجية والقسوة وكأنهم من طينة مختلفة، إنهم بشر خلقهم الله كما خلق كل إنسان في هذا العالم ويحق لهم أن ينعموا بالطمأنينة والسلام والحياة بعيدا عن الدمار والخراب والحروب والموت.

حنا: الأهل غزة يستحقون منا التضامن 

وأكد المطران حنا أن أهلنا في غزة يستحقون منا دوما التفاتا وتضامنا وتعاطفا معهم وهم يتعرضون لهذا العدوان الغاشم الذي نتمنى أن يتوقف سريعا حقنا للدماء ووقفا للدمار.

وتابع: كنا ولا زلنا دعاة سلام ومحبة وأخوة ورحمة وعدالة واحترام للكرامة الإنسانية، ونرفض ثقافة العنف لأنها تتناقض وأدبياتنا وقيمنا، ونطالب بأن تتحقق أمنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني بالحرية الكاملة وتحقيق العدالة في أرض غابت عنها العدالة لسنوات طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الهدنة فلسطين المطران عطاالله حنا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا

وجه بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري رسالة إلى الشعب السوداني الشقيق، خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية بالسودان، والذي أقيم في مصر منذ قليل، وبثته قناة «إكسترا نيوز» الفضائية.

وقال وزير الخارجية المصري «إن مشاهد الخراب والدمار والقتل التي نطالعها يوميا تدمي قلوبنا جميعا، ونشعر بمعاناة أشقائنا بالسودان، ونتألم بآلامهم، وندعو الله العلي القدير أن يذيل هذه الغمة وهذه المحنة في أسرع وقت ممكن، وسنسعى لتحقيق هذا الهدف النبيل».

وأضاف وزير الخارجية أنه يتمنى للمشاركين بالمؤتمر التوفيق في مساعيهم لتوحيد الرؤى والخروج بالسودان الشقيق من أزمته الراهنة، ومصر تدعو الجميع لمساندة السودان، ومصر ستدعم عودة الاستقرار للسودان الشقيق متمنية له التقدم والرفعة لشعب السودان «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا
  • المطران جورج خضر المعلم الكثير النقاء
  • حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • الهروب من الحرب إلى الموت.. مصرع 25 شخصا غرقا بالنيل الأزرق بشرق السودان
  • عاجل | أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • المشهد المؤلم الذي يتكرر أمام العالم ولا يحرك ساكناً