قال طارق سعدة، إن اللجنة العليا لرصد وتقييم التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية يجرى تشكيلها بصفة دورية مع وجود تغطية أي أحداث مهمة سواء كانت هذه الأحداث داخلية أو خارجية، وتكون هي المشرف الأعلى على عمل المرصد الدائم الإعلامي لنقابة الإعلاميين، الذي يعمل بصورة دورية يومية، الذي يرصد لكل الوسائل الإعلامية الرسمية والخاصة المرئية والمسموعة داخل وخارج جمهورية مصر العربية التي تهتم بالشأن المصري.

لجنة الرصد والمتابعة بالإعلاميين 

وأضاف «سعدة» في تصريحات لـ«الوطن»، أن اللجنة تضم مجموعة كبيرة من المتخصصين وأساتذة وعمداء كليات الإعلام بالإضافة إلى أصحاب الخبرات، ويتم العمل بالتنسيق مع المرصد نفسه، إذ يتم صياغة ما يصل إليه المرصد وتصدر تقارير رسمية عن النقابة لتقييم ورصد الأداء الإعلامي للتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسة مصر 2024.

وأوضح نقيب الإعلاميين أنه منذ بدء الانتخابات الرئاسية في الخارج وتتابع اللجنة كيفية تناول الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة استعدادات السفارات وتجهيز اللجان الخاصة المصريين بالخارج، واتضح من خلال أعمال لجنة الرصد والمتابعة أن عملية الاقتراع تسير بصورة منظمة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والسفارات والقنصليات الموجودة خارج جمهورية مصر العربية.

سير الانتخابات الرئاسية بالخارج

ولفت نقيب الإعلاميين إلى أن بدايات اليوم الأول شهد توافد للجاليات المصرية على السفارات والقنصليات محل اللجان، وهذا ما ظهر من خلال لجنة الرصد والمتابعة، موجها الدعوة لكافة المصريين في الداخل أو الخارج لتقديم صورة طيبة عن مصر، من خلال من خلال تلبية نداء الوطني وهو المشاركة في أهم استحقاق انتخابي، ونظهر للعالم مدى قدرتنا على مشاركتنا في اتخاز قرارنا واختيار رئيسنا بكامل إرادتنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق سعدة نقيب الإعلاميين الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة مصر من خلال

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • تحدث بألفاظ نابية أمام عمالقة التلاوة.. القراء تجمد عضوية قارئ جديد
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار