حذرت محافظة الإسماعيلية والشبكة الوطنية للطوارئ في المحافظة ومدن القناة اليوم الجمعة، من انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة ونشاط كبير للرياح على معظم أنحاء المحافظة.

وقال بيان رسمي لديوان محافظة الإسماعيلية إن جميع المراكز والمدن تشهد خلال الساعات الحالية والمقابلة نشاط للرياح تصب سرعته إلى 32 كيلو في الساعة، تستمر على مدار ساعات الليل وغدا السبت.

تحذيرات للمواطنين 

وحذر بيان محافظة الإسماعيلية الرسمي المواطنين من تواجدهم بالقرب من أعمدة الإنارة، أو اللافتات الإعلانية أو الأشجار والمباني المتهالكة لعدم تعريض حياتهم للخطر، فيما طالبت المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية للوقاية من انخفاض درجات الحرارة ونزلات البرد.

الشبكة الوطنية: تحذيرات للمواطنين ورفع الطوارئ

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين في محافظة الإسماعيلية، ومنطقة القناة وسيناء من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة وضرورة ارتداء الملابس الشتوية.

كمان أعلنت الشبكة عن رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى على مدار الأيام المقبلة، بالتزامن مع نشاط الرياح وتفعيل غرف العمليات الفرعية في الوحدات المحلية والمراكز والقرى للوقوف على المستجدات أول بأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الشبكة الوطنية للطوارئ طوارئ الإسماعيلية طقس الاسماعيلية الأرصاد الجوية محافظة الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • الأونروا تحذر من تراكم النفايات وارتفاع درجات الحرارة في غزة
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم