شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن السفير الروسي لـ”عون” يجب تفعيل لقاءات التعاون حول النفط والغاز في أقرب فرصة، استقبل وزير النفط و الغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة 8220;محمد عون 8221; سفير روسيا الاتحادية لدى ليبيا 8220;حيدر رشيد اغانين 8221; .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير الروسي لـ”عون”: يجب تفعيل لقاءات التعاون حول النفط و الغاز في أقرب فرصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير الروسي لـ”عون”: يجب تفعيل لقاءات التعاون حول...

استقبل وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة “محمد عون” سفير روسيا الاتحادية لدى ليبيا “حيدر رشيد اغانين” والوفد المرافق له، والذي عبر عن عمق العلاقة التاريخية بين بلاده وليبيا والتي تحكمها المصالح المشتركة.

وطالب السفير الروسي، في بيان للوزارة، بالبدء في حل كل العوائق بين البلدين للانطلاق من خلال تفعيل اللجنة التي شكلت في عام 1995 والمباشرة في اللقاءات التشاورية باعتبارها تهتم بالتعاون في كافة المجالات بما فيها النفط والغاز ويجب ان تبدأ هذه اللقاءات في أقرب فرصة.

وأشاد الوزير في كلمته بعمق العلاقة بين البلدين وخاصة في مجال النفط والغاز، منوهاً أن يكون الدور الروسي مع الدول الأخرى فعال من أجل استقرار ليبيا؛ لأن ذلك سيعود بالفائدة على الجميع لما تزخر به ليبيا من ثروات نفطية وغازية هائلة ومعادن ومصادر الطاقة البديلة وساحل طويل تعود بالفائدة على جميع الأطراف ، وأنه بامكان الشركات الروسية المشاركة في الجولة الاستكشافية، بحيث يكون البدء من خلال تفعيل اللجنة المشتركة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون

قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بزيارة مقر السفارة اليونانية بالقاهرة حيث التقي السيد نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في مصر، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات اليونانية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي و الاجتماعي. جاء ذلك بحضور الدكتور محي الدين مطاوع عميد كلية الألسن الأسبق.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلي حرص إدارة الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين المحلي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية مما يجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين ومن ناحية أخري تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

وفي نهاية اللقاء المثمر، أهدي الدكتور منصور حسن، درع الجامعة للسفير اليوناني تقديرا لجهوده المبذولة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة
  • وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • أزمة جديدة قد تغرق ليبيا في الفوضى مرة أخرى
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة