ففي إطار محاولات الترويج للرواية الإسرائيلية بشأن الحرب على قطاع غزة والتي بات الرأي العام العالمي يشكك في صحتها، لجأ جيش الاحتلال إلى إخراج مسرحية كاذبة وصفت بالفضيحة، اعتمد فيها على إعلام غربي فقد هو الآخر مصداقيته.

فقد ظهر مراسل القناة الأميركية في فيديو وهو يصور جنودا إسرائيليين عندما كانوا يعتقلون شخصا قالوا إنه مقاتل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتم تجريده من ملابسه.

وحسب مشاهد المسرحية التمثيلية، اقتاد جنود الاحتلال الشخص الذي صُوّر على أنه من عناصر حركة حماس وهو معصوب العينين، بينما كان مراسل فوكس نيوز يعلق على الواقعة.

وقبل أن يتوقف التصوير وينتهي المشهد التمثيلي، يظهر الشخص نفسه في الفيديو وهو يقوم بكامل إرادته ويلبس ثيابه من جديد بكل أريحية وهدوء.

ويُذكر أن الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة كشفت انحياز كثير من وسائل الإعلام الغربية التي كانت تتحدث دوما عن الحياد والمهنية وحرية التعبير، حيث أصبح كثير منها يعتمد رواية الاحتلال الإسرائيلي.

وقد تناولت حلقة (2023/12/01) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:

صحيفة هآرتس: حماس باقية ولن تذهب إلى أي مكان.  جنرال إسرائيلي كبير: كتائب القسام قوية ومستعدة لقتال طويل. بعد فشل ثلاثيته الخشبية نتنياهو يرضخ للهدنة وتبادل الأسرى. تحيات ورسائل وداع ودية تتركها الأسيرات المفرج عنهن للمقاومة. جيش الاحتلال يسرق حلوى تحرير الأسيرات في الضفة الغربية. شهادات مروّعة عن ظروف اعتقال النساء والأطفال في إسرائيل. يعيشون في بيوتهم المدمَّرة ويصلّون على أنقاض المساجد. فضيحة كبيرة ومسرحية هزلية لجيش الاحتلال على فوكس نيوز.  أطفال العرب يريدون أن يكونوا "أبو عبيدة" عندما يكبرون. 1/12/2023المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- نخبة القسام لم تقاتل بعد وستصنع المفاجآتplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 07 seconds 29:07فوق السلطة – أبو عبيدة سيد الرجال في الإعلام التونسي والأعراس المصريةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 02 seconds 30:02"فوق السلطة"- ضابط رفيع بالناتو: إسرائيل وقعت في فخ غزةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 44 seconds 30:44فوق السلطة- نبوءة زوال إسرائيل هل تتحقق بعد 4 سنوات من الآن؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 43 seconds 29:43فوق السلطة – كاهن مسيحي فلسطيني سيرفع الأذان عن المسلمين إذا لزم الأمرplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 39 seconds 28:39فوق السلطة- ماكدونالدز تُطعم جيش إسرائيل مجانا فتأكل الضرب في الدول الإسلاميةplay-arrowمدة الفيديو 45 minutes 33 seconds 45:33فوق السلطة – هل هناك عملاء لحماس داخل الجيش الإسرائيلي؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 03 seconds 29:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن

منظمات دولية حذرت من أن 600 ألف طفل يمني عرضة لسوء التغذية في حين يعاني 48% من أطفال اليمن من التقزم.

تقرير: ياسر حسن

17/9/2024مقاطع حول هذه القصةأصوات من غزة.. صعوبة الحياة في الخيام مع اقتراب فصل الشتاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظاميةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22تونس.. هيئة الانتخابات تستبعد 3 مرشحين من سباق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00الأمم المتحدة ومفاوضاتها مع مصر وقطر لحل أزمة حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20فجوة وخلاف بين نتنياهو ووزير دفاعهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55غارة إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23محاولة اغتيال ثانية يتعرض لها المرشح دونالد ترامبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هل تنتقل إسرائيل إلى ما بعد الصهيونية؟
  • فضيحة وثغرات أمنية ودعوات للمحاسبة.. هكذا تفاعلت المنصات مع تفجيرات لبنان
  • الاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدس
  • دعوات لإخلاء برك المياه في خان يونس
  • الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيف
  • مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني
  • كيف يستخدم جهاز البيجر للمناداة؟
  • ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن
  • إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعل
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات