قال محمود البسيوني، رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، إن الشبكة تتابعة العملية الانتخابية في المارثون الرئاسي للمصريين في الخارج، الذي بدأ اليوم في العديد من الدول المختلفة حول العالم، من خلال غرفة عمليات. 

متابعة التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية 

وأكد بسيوني في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن متابعة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان تتم من خلال متابعة المحتوى الإعلامي الذي تقدمه المؤسسات الإعلامية المختلفة عبر مواقعها وعلى صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المخلتفة في تغطية سير العملية الانتخابية.

 

ولفت رئيس العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان إلى أن الشبكة معنية بمتابعة مدى التزام المواقع الصحفية والتليفزيونية بالمعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتطورات عملية تصويت المواطنين، سواء في الخارج والداخل، وعملت الشبكة منذ بداية العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، على متابعة ورصد التغطية الإعلامية لها، حتى الآن. 

رصد المواقع والحسابات الرقمية للصحف

وأوضح رئيس العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان أن الشبكة تمارس عملها في متابعة المحتوى الإعلام المُنتج من الوسائل المختلفة عبر الحسابات الرقمية لمواقع بعض الصحف ولمواقع التليفزيونية حول سير العملية الانتخابية على مدار اليوم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية 2024 العملیة الانتخابیة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور «ولاء جاد الكريم »، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على أن المنظمات الحقوقية كانت طرف رئيسي في كشف الانتهاكات الحقوقية لجماعة الإخوان، والإشارة إلى ممارساتهم وخطابهم المناهض  لمعايير  وقيم حقوق الإنسان، مشيراََ إلى أن الحركة الحقوقية كانت جزءا من الحراك الشعبي العام. المعارض للجماعة والمنادي باسقاطها والكاشف لخطورة استمرارها على هوية الدولة.

وأضاف «جاد الكريم»، في تصريح خاص«للبوابة نيوز»، أن للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيه وما بعدها، وتعرية الرواية الإخوانية بشان أحداث فض رابعة، وهو ما ساهم في سرعة استعادة مصر لعلاقاتها الإقليمية والدولية والانتصار على مخططات وتحركات الجماعة وداعميها في الخارج.

مقالات مشابهة

  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • بيان ..
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • بيان صحفي صادر عن تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%