واصل المصريون المقيمون بالنمسا التوافد على مقار الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، التي انطلقت صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر وتستمر حتى الأحد.

ورفع الناخبون أعلام مصر، معلنين تأييدهم للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

كما تواصلت عمليات تصويت الجاليات المصرية في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024 في لندن والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وشاركت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لقطات من توافد المصريين بالخارج على مقار السفارات والقنصليات المصرية بهذه البلدان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني

توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بالشكر للسفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات على الدعوة التي وجهها لمجلس إدارة الاتحاد للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية والذي أقيم اليوم الأربعاء العاشر من يوليو بمقر السفارة المصرية في فيينا. 

كان السفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا والسيدة حرمه على رأس المستقبلين للمدعوين الذين حرصوا على تلبية الدعوة للمشاركة في هذا اليوم التاريخي ليس لمصر فحسب بل المنطقة العربية كلها ولكل دول العالم.

بدأ الحفل في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالنشيد الوطني لكل من النمسا ومصر والتي تفاعل معه الحضور بقوة كبيرة.

"المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية

ألقى السفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية كلمة رحب فيها بالحضور كما أكد فيها على حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع النمسا فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال بهجت العبيدي أن روابط المجتمع المصري المدنية الفاعلة بالنمسا حرصت على تلبية دعوة السفير عمر عامر، فشارك المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا / ليوبن ورؤوف خليل رئيس جمعية حقوق المواطن المصري بالنمسا، وأسامة نصحي مدير مكتب أنباء الشرق الأوسط بفيينا ومحمد عزام رئيس البيت العربي النمساوي والمهندس محمود حميدة رئيس جمعية الشباب المصري بالنمسا والدكتورة آيات خليفة رئيس رابطة المرأة المصرية بالنمسا وخالد حسين وعبد الباسط مقلد الرئيسين السابقين للنادي المصرى بفيينا ومجدي رمضان رئيس النادي الحالي وأعضاء مجلس إدارة النادي المصري بفيينا وأحمد نصار الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالنمسا والشيخ أحمد نصار أحد أئمة الأزهر الشريف بالنمسا بالإضافة للأستاذ الدكتور عمرو الإتربي المستشار الثقافي الأسبق لمصر بالنمسا ولفيف كبير من أبناء الجالية المصرية بالنمسا. 

وحرص العديد من أبناء الجالية المصرية بالنمسا على التقاط الصور التذكارية مع سعادة السفير محمد الملا ومع السيد القنصل المستشار محمد البحيري الذي يحظى باحترام وحب كبير من أبناء الجالية المصرية النمسا.

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة

بناء الأجيال الجديدة 

ومن الملفت أن كثيرا من أبناء الأجيال الجديدة حرص على المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني كان في مقدمتهم الموهبة المصرية الشابة مريم طاحون مغنية الأوبرا والتي لاقت احتفاء من أبناء الجالية المصرية في النمسا ما يعكس دعم المصريين للمواهب المصرية الشابة بالخارج.

ومن ناحيته توجه إسلام طاحون ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بفيينا بالشكر للسيد السفير محمد الملا على الدعوة التي وجهها له ولمريم مؤكدا أن السفارة المصرية حريصة على دعم المواهب المصرية بالنمسا.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين في الخارج ينظيم رحلات عمرة لأبناءه من جميع دول العالم
  • «المصريين في الخارج» يعلن تنظيم رحلات عمرة لأبنائه
  • رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني
  • توافد طلاب الثانوية الازهرية علي لجان الإمتحان بالإسكندرية
  • توافد الطلاب على لجان الإمتحان وسط حالة من الخوف بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024|بدء توافد طلاب المنيا علي لجان امتحانات الجيولوجيا والرياضة وعلم النفس
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحان اليوم الثامن
  • بدء توافد طلاب الثانوي العام على لجان امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والجبر
  • مركز القاهرة للدراسات: تحويلات المصريين بالخارج زادت حصيلتنا الدولارية
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان