لطالما تمتع ذوي الهمم بالعديد من المواهب، فلم توقفهم الإعاقة عن تحقيق أهدافهم، وبإصرارهم على النجاح تقلدوا مناصب عدة في بعض المجالات.

ومن هؤلاء، فتاتين هم رحمة ورضوى دخلتا مجال الإعلام وأثبتوا جدارتهم في هذا المجال، ونستعرض لكم في هذا التقرير قصة كل من رحمة ورضوى، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم الموافق 3 ديسمبر.

رحمة خالدالمذيعة رحمة خالد

تعد رحمة خالد أول مذيعة مصابة بمتلازمة داون، وأثبتت جدارتها من خلال تقديمها لبرنامج "8 الصبح"، على قناة "دي أم سي"، والذي يعرض صباح كل يوم ثلاثاء، وأثبتت أيضاً رحمة جدارتها في العديد من الرياضات مثل التنس والسلة والسباحة، فحصلت على أكثر من 150 ميدالية، منهم 7 ميدليات دولية، ومثلت مصر في العديد من المسابقات الدولية وفازت في العديد منها.

ودرست رحمة في معهد الألسن للسياحة والفنادق، ولكن ظل حلمها أن تعمل في مجال الإعلام، ومع الإصرار والصبر تحول حلمها إلى حقيقة.

رضوى محمودالمذيعة رضوى محمود

تعد رضوى محمود، أول مذيعة كفيفة تعمل كمقدمة برامج على قناة فضائية مصرية، وتشارك رضوى في تقديم برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي أم سي"، وتخرجت رضوى من كلية الإعلام بتقدير عام امتياز، وكأي شخص من ذوي الهمم، واجهت رضوى الكثير من الصعوبات في بداية مشوارها، ولكن بإصرارها تمكنت من الألحاق بأحدى الوظائف في خدمة العملاء لأحدى الشركات، وإذ بالفرصة تأتي لها، ويتحقق حلمها بجلوسها في البرنامج الذي تشارك في تقديمه الآن، وبتحقيق حلمها بعثت رسالة أمل لكل شخص، بأن الإصرار والصبر والإيمان هم مفتاح النجاح.

اقرأ أيضاً«إيسيسكو» تطلق مسابقة لاختيار أفضل قصة حوارية حول التنمر المدرسي لتصدرها مصورة

وزيرة الثقافة: هدف احتفالية «يوم الأرض» تعريف الأجيال الجديدة بالقضية الفلسطينية

الانقلاب الشتوي وظهور قمر «عيد الميلاد».. 14 ظاهرة فلكية حتى نهاية 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يوم ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

الدواء المصرية تصدر تعليمات خاصة بأدوية علاج الأورام الاعتيادية

أصدرت هيئة الدواء المصرية الجزء الخاص بأدوية علاج الأورام الاعتيادية من سجل الدواء المصري، والذي يهدف إلى تزويد الصيادلة وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية بمعلومات دقيقة ومحدثة حول استخدام الأدوية، مما يمكن من الاستخدام الرشيد للعلاج الدوائي، ويضمن وصول المرضى إلى رعاية صحية أفضل، وجودة حياة متميزة مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتقليل التكاليف الطبية الإجمالية.

يتضمن سجل الدواء المصري العديد من المعلومات الموجهة للمتخصصين في الرعاية الصحية فيما يخص أدوية علاج الأورام الاعتيادية الأكثر استخدامًا والمسجلة بسوق الدواء المصري.

ويشمل الإصدار العديد من النقاط أهمها: التصنيف الفارماكولوجي للدواء، ودواعي الاستعمال، والجرعات وتعديلاتها وطريقة الاستخدام السليمة وأهم التفاعلات الدوائية، وموانع الاستخدام والاحتياطات، ونصائح للمرضى، والآثار الجانبية وطرق التخزين.

يأتي هذا في إطار الجهود المبذولة لتقنين الممارسات الدوائية، وتقديم معلومات موثقة ذات مرجعية العلمية، وحرص هيئة الدواء المصرية على ضمان الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء، للوصول إلى أعلى مستويات الرعاية الصيدلية.

اقرأ أيضاًاجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»

هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير

مقالات مشابهة

  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • «الدواء» تصدر الجزء الخاص بأدوية علاج الأورام الاعتيادية
  • الدواء المصرية تصدر تعليمات خاصة بأدوية علاج الأورام الاعتيادية
  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة قناة السويس ورؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط