أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن بيانات وزارة الدفاع الروسية تؤكد أن أكثر من 452 ألف فرد انضموا للخدمة في الجيش الروسي منذ بداية العام الجاري.

وقال مدفيديف خلال زيارة عمل إلى دائرة سيبيريا الفيدرالية: "بحسب بيانات وزارة الدفاع، فإنه في الفترة من 1 يناير من هذا العام إلى 1 ديسمبر، تم تجنيد أكثر من 452 ألف شخص من جميع أنحاء البلاد للخدمة العسكرية لصالح مجموعة القوات المشتركة".

إقرأ المزيد مجلة: روسيا ستنتصر في أوكرانيا بسبب غرور الغرب

وأكد أن وتيرة الانضمام للخدمة العسكرية بموجب العقد ازدادت بشكل ملحوظ.

وصرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في 3 أكتوبر أن هيئة الأركان العامة للقوات الروسية ليس لديها خطط لعملية تعبئة إضافية.

كما كشف شويغو في تصريح منفضل أدلى به اليوم أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 125 ألف جندي و16 ألف قطعة سلاح منذ انطلاق ما يسمى بـ "هجومها المضاد" في يونيو الماضي.

وأضاف: "التعبئة الشاملة في أوكرانيا وإمدادات الأسلحة الغربية وقيام القيادة الأوكرانية بإدخال الاحتياطيات الاستراتيجية إلى المعركة لم تغير الوضع في ساحة القتال، بل أدت هذه الإجراءات اليائسة إلى زيادة عدد الخسائر في وحدات القوات المسلحة الأوكرانية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع إسرائيل تشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت

وقال المتحدث في بيان: "وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية".

وأضاف: "ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

مقالات مشابهة

  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا