شبوة((عدن الغد )) خاص

انطلقت عصر اليوم الجمعة بمديرية حبان بمحافظة شبوة بطولة المحافظ الشهيد احمد باحاج رحمة الله عليه في نسختها الثالثة والتي ينظمها نادي طليعة حبان الرياضي الثقافي مسقط رأس المحافظ الشهيد ، وباشراف مكتب الشباب والرياضة ، والتعاون والتنسيق مع فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بالمحافظة ، وبرعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي ، بمشاركة اثني عشر فريقا رياضيا .


وانتهت مباراة الافتتاح  بفوز فريق الطليعة المضيف باربعة اهداف مقابل هدف لفريق انطلاق حطيب .
وجرى في نهاية مباراة افتتاح البطولة تكريم ستة من نجوم الكرة الشبوانية القدماء واللاعبين في عدد من انديتها الرياضية ، وتسليم كأس ذكرى الاستقلال لطليعة حبان الفائز في مباراة الافتتاح .
وحيا الوكيل المساعد للمحافظة ناصر القميشي الجمهور الرياضي الغفير المشارك في افتتاح البطولة ، ناقلا لهم تحيات وتهاني محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير بالمناسبة ، منوها بتزامنها مع الذكرى  السادس والخمسين لعيد الاستقلال المجيد ، مترحما على روح المحافظ الشهيد احمد باحاج ، الذي نال شرف الشهادة وهو يدافع عن حياض المحافظة ومواجهة فلول المليشيا الحوثية الغازية لها . 
بدوره طالب مدير مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة محسن سنان ، من راعي البطولة عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي ، ووزير الشباب والرياضية ، نائف البكري ومحافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير بضرورة العمل على تعشيب ملعب نادي الطليعة الرياضي الذي تقام عليه تصفيات هذه البطولة و للسنة الثالثة على التوالي .
وكان رئيس نادي طليعة حبان محمد باحاج ، قد رحب بالحاضرين في حفل افتتاح البطولة ، مؤكدا مشاركة اثني عشر ناديا رياضيا فيها ، لافتا بمواصلة تصفيات البطولة على مدى ثلاثة اسابيع .
حضر افتتاح البطولة مدير امن مديرية حبان العقيد علي القميشي ، وعددا من الشخصيات الاجتماعية ، ورؤساء الاندية الرياضية بالمحافظة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: افتتاح البطولة المحافظ الشهید

إقرأ أيضاً:

«التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدفيديف وتسيتسيباس ينجحان في «يوم الثأر»! موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!


أعلنت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس»، أنها سجلت استئنافاً من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» في قضية المنشطات الخاصة بلاعب التنس الإيطالي يانيك سينر، ولكنها أشارت إلى أنها لم تحدد بعد موعد جلسة الاستماع والحكم.
وذكرت «كاس» أنها تشكل لجنة، ومن ثم تحدد الإجراءات. وذكر بيان: «في هذا التوقيت، من المستحيل تحديد إطار زمني لإصدار القرار».
وقالت «وادا» السبت الماضي إنها تقدمت باستئناف لإلغاء حكم أصدرته الوكالة الدولية لنزاهة رياضة التنس لم يتم فيه معاقبة سينر.
وأشارت «وادا» إلى أنها ترغب في إيقاف لاعب التنس الإيطالي لمدة عام أو عامين.
وكشفت الوكالة الدولية لنزاهة رياضة التنس في أغسطس قبل وقت قصير من بطولة أميركا المفتوحة، التي فاز بها سينر، أن اللاعب الإيطالي ثبت تعاطيه المنشطات مرتين في مارس الماضي، بوجود مستويات خفيفة من مادة كلوستيبول، والتي يمكنها بناء كتلة العضلات.
واستأنف سينر بنجاح على عقوبة الإيقاف المؤقت، وبعد ذلك تمت تبرئته من ارتكاب أي خطأ أو إهمال.
ولكن تم تجريده فقط من نقاط التصنيف وجائزته المالية في بطولة إنديان ويلز لأن أحد اختبارات الكشف عن المنشطات التي سقط فيها كانت في تلك البطولة.
وجاءت الاختبارات الإيجابية بعد أسابيع قليلة من تتويجه بأول لقب في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» عندما تُوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.
وقبلت الوكالة الدولية لنزاهة رياضة التنس شرح سينر الخاص بدخول المادة لجسده، حيث ذكر أن المادة المحظورة دخلت لجسده، بعدما استخدم مسؤول العلاج الطبيعي منتج، بدون وصفة طبية يحتوي على المادة، لعلاج جرح بسيط في يده.
وقال سينر الأسبوع الماضي في بطولة الصين المفتوحة للتنس في بكين إنه حزين ومتفاجئ من هذا الاستئناف الذي تقدمت به «وادا».

مقالات مشابهة

  • يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • استكمال الترتيبات الخاصة بتدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • «التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر
  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • ياسر وهبة: افتتاح الأكاديمية العسكرية في مقرها الجديد انطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو