نظمت جامعة العريش محافظة شمال سيناء ورشة عمل بعنوان "مساواة الإعاقة"، وذلك بالتعاون مع الأمديست، احتفالا باليوم العالمي للإعاقة، تحت رعاية  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، ش وفي ضوء برتوكول التعاون بين جامعة العريش والأمديست.

افتتح رئيس جامعة العريش ورشة عمل لأصحاب الهمم بالجامعة، بعنوان "تدريب مساواة الإعاقة " بالتعاون مع الأمديست، حث فيها أصحاب الهمم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجامعة توفر وسائل نقل لنقلهم للجان الانتخابية.

ذوي الإعاقة:

استهدفت الورشة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة والمهتمين بهم من كليات الجامعة، أكد رئيس الجامعة علي اهتمام الجامعة بتقديم كافة سبل الاتاحة ودمج الاشخاص ذوى الإعاقة، 

وأشار إلى اهتمام الجامعة بدعم حقوق ذوى الهمم، وتمكينهم بشكل أفضل في العملية التعليمية وتعظيم فرص  وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، وسبل الإتاحة لتلقى الخدمات التعليمية بما يدعم تحقيق دمجهم بالمجتمع.

ولفت رئيس الجامعة، إلى تقديم  التيسيرات اللازمة للامتحانات لتناسب قدراتهم المختلفة، يهدف التدريب إلى تهيئة المادة العلمية بما يتناسب مع ظروف الإعاقات المختلفة بهدف خلق بيئة تعليمية دامجة للطلاب ذوى الإعاقة.

وحث رئيس الجامعة الطلاب أصحاب الهمم على المشاركة فى الانتخابات واحاطهم علما بالمشاريع القومية التى فى مصرنا الحبيبة بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة وكذلك الانجازات التى حدثت فيما يخص أصحاب الهمم ودمحهم الايجابى فى المجتمع.

محافظ شمال سيناء يزور الجرحى الفلسطينيين بنادي الاتحاد بالعريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعه ورشة العالمي الإعاقة العريش رئیس الجامعة جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات

يشارك المجلس القومي للإعاقة من خلال جناح مخصص له في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور، الذي تم افتتاحه صباح اليوم مكتبة مصر العامة، من قبل د. جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وجاء ذلك بحضور د. أحمد أمان نائب رئيس مكتبات مصر العامة، وأحمد صبرى الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، ومن جانب المجلس رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، والمهندس وائل همام من إدارة التخطيط والمشروعات بالمجلس، ومحمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا تفاصيل مشاركة القومي للإعاقة في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور 

ووجهت د. إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة المجلس في هذا المعرض لتشتمل على عرض مادة فيلمية تعريفية بدور المجلس وسياساته وتقنية ديزي الرقمية، بالإضافة إلى المطبوعات والإصدارات المتنوعة الصادرة عنه والتي تتضمن أهداف التنمية المستدامة والتعريف بأنواع الإعاقة، وأسلوب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (١٠) لسنة ٢٠١٨.

كما يشارك المجلس من خلال جناحه بالمعرض بورش حكي تفاعلية دامجة، وورشة بعنوان "اختار دورك" تعتمد على استخدام منهج السايكودراما، بالإضافة إلى إقامة حلقة نقاشية عن دور الذكاء الاصطناعى فى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، لافته أنه يتم إشراك جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة بمحافظة البحيرة في جناح المجلس بالمعرض، وعرض منتجاتهم التي تم تصنيعها بواسطة أيدي ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية