أوضحت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن استئناف الأعمال العسكرية في غزة يعد أمراً كارثياً، داعية جميع الأطراف والدول ذات التأثير إلى مضاعفة الجهود لضمان وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وحقوق الإنسان.

وأعرب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك في تصريح صحفي، عن قلق المنظمة إزاء تصريحات القادة السياسيين والعسكريين الإسرائليين، التي تشير إلى أنهم خططوا لتوسيع وتكثيف الهجوم العسكري، مشيرًا إلى أن الآلاف من الفلسطينيين قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ويواجه آخرون خطر التهجير القسري إلى مناطق مكتظة أصلا وغير صحية في غزة.

أخبار متعلقة جرائم الاحتلال عرض مستمر.. استهداف المستشفى الإندونيسي في غزةمفوض حقوق الإنسان: ما يحدث في قطاع غزة "مروع"مفوضية حقوق الإنسان تدعو لحماية المدنيين في ميانمار

المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع #غزة: #المساعدات_السعودية شملت مواد غذائية وطبية وإيوائية متنوعة وساهمت في تعزيز النظام الصحي
للتفاصيل | https://t.co/CbweALWz7V#اليوم pic.twitter.com/84c4gwuglv— صحيفة اليوم (@alyaum) December 1, 2023العدوان على غزة

قال: بموجب القانون الدولي يتعين على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ضمان الاحتياجات الأساسية لسكان غزة، مثل الغذاء والمياه والرعاية الصحية والمأوي، والالتزام بمرور المساعدات الإنسانية والإغاثة دون عوائق للمدنيين.

ودعا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وتقديم المساعدات بما يتناسب مع الاحتياجات الهائلة، ووقف إسرائيل لممارسات الاعتقال التعسفي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف مفوض حقوق الإنسان غزة أخبار العرب فی غزة

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة

الثورة نت|

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة بسلسلة من الغارات، نتج عنها أربعة شهداء و49 جريحاً من المدنيين في حصيلة أولية.

واستهجن المركز في بيان صادر عنه اليوم، إقدام العدو الصهيوني، الأمريكي على استهداف منشآت مدنية خدمية في الحديدة شملت مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب ومطار الحديدة.

واعتبر استهداف المنشآت المدنية انتهاكاً واضحاً ونمطاً انتهجه العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا منذ بدء عدوانهما على اليمن منتصف العام 2024م، وتمثل جريمة جديدة تضاف إلى قائمة جرائم الكيان الصهيوني في اليمن ولبنان وفلسطين واليمن وسوريا والعراق.

وأكد أن لليمن الحق الكامل في ردع العدوان والرد عليه بكل الوسائل المتاحة التي تحفظ لليمن والشعب حقوقه وسيادته، وهذا ما يؤكده ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وفيما ندد مركز حقوق الإنسان بهذه الجريمة، استنكر الصمت الدولي وعدم التحرك الجاد والفاعل لمنظومة الأمم المتحدة لإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان واليمن.

وجدد الدعوة لجميع الجهات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني للعمل على توثيق كافة الجرائم والقيام بمسؤوليتها القانونية والحقوقية.

مقالات مشابهة

  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • ‏بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل