قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنّ حرص الرئيس السيسي على المشاركة في قمة المناخ cop28 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، يعكس اهتمام مصر بدورها الإقليمي والدولي والعربي، واهتمامها بقضايا البيئة والمناخ.

وأضاف «فرحات» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي أكّد أن انعقاد المؤتمر هذا العام يأتي مثل العام الماضي وسط تحديات دولية خطيرة لا تقل أهمية عن التداعيات المناخية، منها أحداث غزة وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من عدوان على الأشقاء في غزة، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين، وما يحدث في دولة إقليمية مثل السودان.

مشاركة الرئيس السيسي في cop28

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أنّ الرئيس السيسي، أكّد في كلمته أهمية خروج المؤتمر بنتائج طيبة، وسرعة تنفيذ التعهدات الدولية التي خرجت عن المؤتمرات السابقة، فضلًا عن تأكيد حرص مصر على إطلاق العديد من النشرات التي تسهم في تحقيق تطلعات الدول خلال النسخ الماضية.

ولفت إلى أنه كالعادة استغل الرئيس السيسي المؤتمر، كأي فعالية أخرى في دعم القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مؤتمر المناخ الانتخابات الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان

أشاد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، مشيرا إلي أن هذه التحركات تجسد دور مصر الريادي في دعم الأشقاء العرب، وتعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، والذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن التحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية كما يعكس هذا التحرك التزام مصر الراسخ بالدفاع عن سيادة الدول العربية وحقوقها المشروعة مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، ودعوتها المستمرة لتفعيل دور المجتمع الدولي في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

ودعا نائب رئيس حزب المؤتمر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية، واتخاذ موقف واضح وحازم لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، باعتباره تهديدا مباشرا لاستقرار المنطقة، ويزيد من حدة التوترات الإقليمية محذرا من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة ستكون لها تداعيات كارثية على الجميع لافتا إلى ضرورة وقف الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل منتقدا الصمت الدولي غير المبرر في مواجهة الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان من قبل إسرائيل.

وأكد الدكتور رضا فرحات أن مصر ستظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية مشيرا إلى أن السياسة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ترتكز على الحفاظ على الأمن العربي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للشعوب العربية لمواجهة أي تهديدات داخلية أو خارجية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي