دعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بلاد المهجر، الأقباط في الخارج إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، المقرر إجراؤها في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الجاري، وذلك انطلاقا من دورها الوطني، الذي ما يؤكد عليه دائما البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقد خصصت الكنيسة، أتوبيسات لنقل الناخبين وتسهيل عميلة التصويت، وكذلك قداسات الثلاث أيام المقبلة فترة الانتخابات الرئاسية بالخارج، بداية من اليوم حتى الأحد المقبل.

الانتخابات الرئاسية في هولندا 

وفي هولندا، شارك الأنبا أرساني، أسقف هولندا، في التصويت بالانتخابات، صباح اليوم الجمعة، في أول أيام التصويت بالخارج، وكذلك أدلى الآباء الكهنة وأبناء الكنيسة القبطية هناك، بأصواتهم في مقر السفارة المصرية بهولندا.

ووجه نيافته، رسالة للمقيمين بالخارج، على صفحة المركز الاعلامي للإيبارشية، جاء نصها كالتالي: «الانتخابات الرئاسية أحد أهم وأعظم الحقوق الدستورية للمواطن المصري، وذلك لما لها من تأثير في صنع حاضر ومستقبل البلاد، وهذا أمر يتطلب مشاركة الجميع، تأكيدًا على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على المشاركة الشعبية في صنع القرار».

وتابع: «المشاركة الانتخابية تعمل على تعزيز الديمقراطية والنهوض بالوطن، وضمانتنا الرئيسة لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا؛ فمن أجل مصر لا بد أن نتوجه بقناعة تامة نحو صناديق الاقتراع لندلي بأصواتنا ونؤكد للعالم كله أننا سوف نستكمل بناء الدولة العصرية».

الانتخابات الرئاسية 2024 في دول العالم

وفي النمسا، أدلى الأنبا جبرييل، أسقف النمسا وسويسرا، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة في فيينا.

وفي سيدني، حرص الأنبا دانييل، أسقف سيدني على المشاركة الفعالة فور بدء الانتخابات في الخارج، قائلا: «الانتخابات الرئاسية المصرية هي واجب وطني على كل المصريين، والشعب القبطي في سيدني مطالب بالمشاركة فيها».

مشاركة الكنيسة في قبرص في الانتخابات 

وفي قبرص، أدلى الراهب القس إيرينئوس البراموسي، نائب بابوي، بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، في أول أيام التصويت للمصريين في الخارج.

وتوافد عدد كبير من كهنة والأقباط في الكويت، على السفارة المصرية في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، للمشاركة في عملية التصويت، وبحسب القمص بيجول الأنبا بيشوي، راعي الكنيسة القبطية في الكويت، خصصت الكنيسة هناك أتوبيسات لمدة ثلاثة أيام لنقل الناخبين خلال فترة الانتخابات بالخارج.

وشارك الأنبا جيوفاني، أسقف وسط أوروبا، والقمص يوسف خليل، كاهن الكنيسة القبطية بالمجر في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم، بالسفارة المصرية ببودابست. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية فی الانتخابات الرئاسیة الکنیسة القبطیة

إقرأ أيضاً:

التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي

التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي

مقالات مشابهة

  • صلوات تجنيز القمص أنجيلوس القمص أبولوس بالزقازيق
  • "سوء الظن" موضوع أسقف البحر الأحمر في نهضة الأنبا كاراس السائح
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية