أكد الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن المناخ الإنساني ملوثٌ بجرائم "إسرائيل" ومن يشجعها ويساندها ويدعمها، وهذا ما يتطلب مؤتمرات لمواجهته ومكافحته والتصدي له بكل الوسائل الممكنة.

كما استنكر الناطق الرسمي باسم الحوثيون مشاركة  رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر COP28، مبينا أن تلك المشاركة تعد تشجيعا للعدو لمواصلة جرائمه الوحشية بحق أهل غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي الي 109 شهداء ومئات الجرحى منذ انتهاء التهدئة وتجدد عدوان الإحتلال الإسرائيلي اليوم.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق قد أكد في وقت سابق ان قوات الاحتلال استأنفت عدوانها على المدنيين وزاد من جرائمه بمنعه للمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح متجاوزاً كل القوانين الدولية.

وذكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس : شعبنا البطل ومقاومتنا الباسلة سيفشلان كل خططه ولن ينجح في تحقيق أهدافه.

وكانت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني سجلت خلال امس الخميس إضافة إلى الليلة الماضية وصباحًا 30 حالة اعتقال بينهم أفراد من عائلة شهيدي القدس، و18 مواطنًا من بلدة بدو شمال غرب القدس تم اعتقالهم صباح اليوم.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان لها. الي انه؛ تلقيها  بلاغات لـ20 مواطناً من البلدة لمقابلة مخابرات الاحتلال يوم الأحد القادم

كما بينت أيضا ارتفاع  حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من 3390 حالة اعتقال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني، إن معبر رفح كان يعمل بانتظام منذ عيد الفطر الماضي وفقا لتعليمات الرئيس السيسي، ولكن إسرائيل احتلت معبر رفح من الجانب الفلسطيني وقامت بتدمير أجزاء منه ونتمسك بالمطلب المصري بضرورة إعادة تشغيل معبر رفح بأسرع وقت بدون وجود احتلال إسرائيلي للمعبر.

وأشاد السفير الفلسطيني بموقف الرئيس السيسي، قائلًا: إن موقف الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ القطاع من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية. 

إسرائيل تمنع دخول المواد الغذائية والإنسانية إلى غزة

وتابع أن إسرائيل هي الطرف الوحيد الذي يمنع دخول المواد الغذائية والإنسانية والطبية إلى قطاع غزة لأنها تسيطر على المعابر، ومؤخرا احتلت معبر رفح وما يدخل فقط عشرات الشاحنات من معبر كرم أبو سالم، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية هي سلطة تحت الاحتلال فهي مقيدة وإسرائيل تحد من صلاحياتها وتحجز أموالها.

حماس حركة سياسية خرجت من عباءة منظمة التحرير الفلسطينية

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية إيمان ابو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة»، أن حركة حماس حركة سياسية خرجت من عباءة منظمة التحرير الفلسطينية فما يحدث في غزة حرب إبادة وليس الغرض هو تصفية حماس فإسرائيل عندما تتحدث عن حماس فإنها تتخذ ذلك ذريعة لاستمرار الحرب، وحماس دخلت الانتخابات ودخلت إلى السلطة التنفيذية عام 2006 وفازت بالانتخابات وشكلت الحكومة برئاسة إسماعيل هنية ونحن نتطلع كشعب فلسطيني إلى أن تكون الحكومة الفلسطينية هي حكومة لكل الفلسطينيين وأن تكون ملتزمة بخدمة الشعب الفلسطيني. 

وأوضح: أن ما حدث بعد 7 أكتوبر هو فرصة من أجل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة الشاملة بين أطياف المجتمع الفلسطيني لمواجهة التحديات ولا أحد يفكر في إقصاء أحد ونحن نتحدث عن شراكة وطنية فنحن نسعى إلى إقامة دولة فلسطينة على حدود 67 وتنفيذ قرار 194 الخاص باللاجئين الفلسطينيين حيث يوجد أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني من حقهم العودة إلى أراضيهم.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة 8 مساء تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • مصر وروسيا تحذران من توسع المواجهة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الاحتلال يصدر أحكاما بالسجن ويفرج عن آخرين بالقدس
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني