صدى البلد:
2024-06-29@15:01:44 GMT

فلسطين .. مستشفي كمال عدوان تستقبل 50 شهيدا اليوم

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية بأن  50 شهيداً وصلوا لمستشفى كمال عدوان جراء قصف الاحتلال المستمر منذ صباح اليوم على شمال قطاع غزة.

ومن جانبها؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي الي 109 شهداء ومئات الجرحى منذ انتهاء التهدئة وتجدد عدوان الإحتلال الإسرائيلي اليوم.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق قد أكد في وقت سابق ان قوات الاحتلال استأنفت عدوانها على المدنيين وزاد من جرائمه بمنعه للمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح متجاوزاً كل القوانين الدولية.

وذكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس : شعبنا البطل ومقاومتنا الباسلة سيفشلان كل خططه ولن ينجح في تحقيق أهدافه.

وكانت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني سجلت خلال امس الخميس إضافة إلى الليلة الماضية وصباحًا 30 حالة اعتقال بينهم أفراد من عائلة شهيدي القدس، و18 مواطنًا من بلدة بدو شمال غرب القدس تم اعتقالهم صباح اليوم.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان لها. الي انه؛ تلقيها  بلاغات لـ20 مواطناً من البلدة لمقابلة مخابرات الاحتلال يوم الأحد القادم

كما بينت أيضا ارتفاع  حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من 3390 حالة اعتقال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023

رام الله - صفا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 لنحو 9430 مواطنا، تشمل من اعتقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، أو اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفادت الهيئتان، في بيان وصل وكالة "صفا"، بارتفاع الحصيلة بعد اعتقال قوات الاحتلال 28 مواطنا على الأقل من الضفة منذ أمس وحتى اليوم، بينهم طالبة من الخليل وأسرى سابقون.

وقالت إن عمليات الاعتقال تركزت في جنين وطالت 16 مواطنًا، أبقى الاحتلال على 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وذكرت الهيئتان أن عمليات الاعتقال رافقها تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى ٣٧٨٣٤ شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • الاحتلال يصدر أحكاما بالسجن ويفرج عن آخرين بالقدس
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال