بلغ عدد ضحايا هجوم إسرائيل على قطاع غزة مع تجدد القتال صباح اليوم الجمعة، 109 قتلى غالبيتهم في مدينة رفح والتي تقول إسرائيل إنها "منطقة آمنة" بحسبما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وبلغ عدد القتلى في مدينة رفح وحدها 44 قتيلا ما يشكل نسبة 45% من إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين، و6 في خانيونس و 18 في المنطقة الوسطى من القطاع و3 في مدينة غزة وحدها.

إقرأ المزيد غوتيريش يعرب عن أسفه الشديد لاستئناف الحرب على قطاع غزة

وقالت شبكة "القدس" الإعلامية "إن إسرائيل ترتكب المجازر".

يشار إلى أن استطلاعا للرأي أجرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، آظهر أن نسبة 54 بالمئة من الإسرائيليين تؤيد استمرار الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وعملية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

في حين ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية اليوم الجمعة أن إسرائيل تخطط لشن حملة عسكرية ضد "حماس" ستمتد عاما أو أكثر، مع استمرار المرحلة الأكثر كثافة من الهجوم البري حتى أوائل عام 2024.

وفي الأثناء، تبادلت إسرائيل و"حماس" الاتهامات بإفشال الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام وتضمنت الإفراج عن عدد من الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين إضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع المحاصر.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية وسائل الاعلام وفيات

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها تبحث مع شركائها في مصر وقطر، لسد الفجوة بين حركة حماس وإسرائيل بشأن وقف إطلاق النار، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وتابعت الخارجية الأمريكية: أن الولايات المتحدة لا تريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب، كما حثت المواطنين الأمريكيين على عدم السفر للبنان حاليا وخاصة الحدود الجنوبية.

وفي وقت سابق، قدمت اهالة غريط، المتحدثة الناطقة بالعربية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة 26 أبريل 2024، استقالتها اعتراضًا على سياسة واشنطن تجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتكون الاستقالة الثالثة على الأقل بالوزارة بسبب هذه القضية.

وأظهر الموقع الإلكتروني للوزارة أن هالة كانت أيضا نائبة مدير المركز الإعلامي الإقليمي في دبي، وانضمت إلى وزارة الخارجية منذ نحو عقدين كمسؤولة سياسية وحقوقية.

وكتبت هالة على موقع التواصل الاجتماعي «لينكد إن»: استقلت في أبريل 2024 بعد 18 عاما من الخدمة المتميزة، اعتراضا على سياسة الولايات المتحدة في غزة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، لدى سؤاله عن الاستقالة في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الوزارة لديها قنوات لموظفيها لتبادل وجهات النظر عندما لا تتفق مع سياسات الحكومة.

اقرأ أيضاًأعضاء بالكونجرس ينتقدون موافقة وزارة الخارجية الأمريكية حول بيع أسلحة لإسرائيل

وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يصل جنوب إفريقيا للمشاركة في مؤتمر التعدين

وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية تزور موسكو بعد غد

مقالات مشابهة

  • 274 يوما من العدوان| استمرار الغارات الدموية على غزة.. وتفاؤل حذر بشأن الهدنة
  • إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل