RT Arabic:
2024-09-19@17:42:37 GMT

ميلوني: نعمل على إيجاد سلام دائم بالشرق الأوسط

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

ميلوني: نعمل على إيجاد سلام دائم بالشرق الأوسط

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، خلال لقاء يوم الجمعة، مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ، أن "إيطاليا تعمل من أجل سلام دائم" في الشرق الأوسط.

والتقت ميلوني مع الرئيس الإسرائيلي، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب28" المنعقد في دبي.

وحسب مذكرة للحكومة الإيطالية صدرت في أعقاب اللقاء، أعربت ميلوني عن "تضامن الحكومة الإيطالية الكامل مع إسرائيل في أعقاب هجوم القدس".

وقالت ميلوني: "تقف إيطاليا إلى جانب الشعب الإسرائيلي في هذه اللحظة الصعبة وتواصل العمل من أجل سلام دائم".

واتفق الجانبان على "البقاء على اتصال وثيق بشأن الأزمة المستمرة"، وأكدت المذكرة "استمرار الالتزام الإنساني الإيطالي تجاه غزة، بالتنسيق أيضا مع إسرائيل ومن خلال إرسال أطباء أطفال إلى الإمارات العربية المتحدة" لعلاج أطفال فلسطينيين.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الجمعة، تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثا عن "إعادة تفعيل النيران" في قطاع غزة.

هذا ولا تزال المفاوضات مستمرة، من الجانب القطري، للتوصل إلى هدنة، ولم تتوقف رغم استئناف القتال في قطاع غزة. كما نقل موقع "واينت" العبري، عن مصادر إسرائيلية قولها إنه إذا أطلقت حركة "حماس" 10 أسرى إسرائيليين، فإن تل أبيب ستوافق على يوم إضافي من الهدنة.

إقرأ المزيد غوتيريش يعرب عن أسفه الشديد لاستئناف الحرب على قطاع غزة إقرأ المزيد بلينكن: حماس مسؤولة عن انهيار الهدنة ونسعى لعدم اتساع رقعة العنف في المنطقة

المصدر: RT + "آكي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جورجا ميلوني حركة حماس روما طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

«الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء

أكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة الدكتور علاء عزوز، أن القطاع يعمل على تحقيق أهداف السياسة العامة للدولة في المحافظة على البيئة والتخلص نهائيا من السحابة السوداء والاستخدام الاقتصادي الأمثل للمخلفات الزراعية، وخاصة قش الأرز عن طريق تحويله إلى سماد عضوي وأعلاف غير تقليدية، بالإضافة إلى استخدامات أخرى عديدة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لرئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، والدكتور عصام عامر رئيس قطاع شئون الفروع بجهاز شئون البيئة، بحضور الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، والمهندس عماد جنجن، مدير عام مديرية الزراعة بالشرقية، وعدد من القيادات بوزارتي البيئة والزراعة، لمحاور عمل مواجهة السحابة السوداء بنطاق بلبيس أبو حماد طريق ترعة الإسماعيلية وصولا إلى الزقازيق.

وأشار الدكتور علاء عزوز، إلى أن هناك تعليمات من علاء فاروق وزير الزراعة بضرورة قيام اللجان المكلفة بإصدار الموافقات الخاصة بفتح مواقع ومراكز تجميع وتدوير قش الأرز والاطلاع بالمهام المنوط بها، وتكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين، بالتعاون مع مديريات الزراعة بأهمية الحفاظ على البيئة، والاستخدام الأمثل لقش الأرز والاستفادة القصوى منه.

وقال عزوز، إنه تم أيضا تفقد أحد مواقع تجميع قش الأرز بمركز أبو حماد، والبالغ عددها حتى الآن 70 موقع تجميع بمحافظة الشرقية، حيث تم تجميع 20 ألف طن قش أرز بمحافظة الشرقية، وتم متابعة أعمال الكبس والتدوير للمخلفات الزراعية بنطاق مركز أبو حماد، حيث أصبح للمخلفات قيمة مضافة ومجال للاستثمار وفتح أسواق جديدة لها.

وأشاد رئيس قطاع الإرشاد باستجابة المزارعين والاشتراك في المنظومة للاستفادة من المخلفات بتحقيق عائد اقتصادي.. مشيرا إلى أن المنظومة أصبحت تحقق عائدا للمزارعين والمتعهدين، بالإضافة إلى الحد من تلوث الهواء والقضاء على السحابة السوداء، كما أشاد بالتعاون المثمر مع قيادات وزارة البيئة، الأمر ساهم في إنجاح المنظومة.

واختتمت الجولة بتفقد عمل المعدات المملوكة لوزارة البيئة والموجودة بمحطات الميكنة الزراعية بمحافظة الشرقية، حيث تفقدوا عمل المكابس المؤجرة لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية بقرية الحلمية وكفر عياد وقرية عليم بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح

الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • المؤتمر العام لوكالة الطاقة الذرية يوافق على القرار المصري لتطبيق الضمانات النووية بالشرق الأوسط
  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء
  • وزير الخارجية الفرنسي: قلقون إزاء الأوضاع بالشرق الأوسط ولا نريد تصعيدا
  • وزير الاستثمار: نعمل على برنامج متكامل لمساندة الصادرات المصرية
  • بلينكن من مصر: وقف النار بين إسرائيل وحماس يمنع التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر