صحافة العرب:
2024-10-02@04:59:58 GMT

دراسة حديثة: الصمت شكل من أشكال الصوت

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

دراسة حديثة: الصمت شكل من أشكال الصوت

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن دراسة حديثة الصمت شكل من أشكال الصوت، استخدم الباحثون سلسلة من الأوهام الصوتيةأظهرت دراسة حديثة أن الصمت هو صوت نسمعه، موضحة أنه في اختبارات الوهم السمعي، يرى الناس الصمت .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة حديثة: الصمت شكل من أشكال الصوت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة حديثة: الصمت شكل من أشكال الصوت
استخدم الباحثون سلسلة من الأوهام الصوتية

أظهرت دراسة حديثة أن الصمت هو "صوت" نسمعه، موضحة أنه في اختبارات الوهم السمعي، يرى الناس الصمت كشكل من أشكال الصوت.

ً : دراسة تكشف عن دور النوم في معالجة العواطف

وفي ورقة بحثية نُشرت، في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، استخدم الباحثون سلسلة من الأوهام الصوتية لإظهار أن الناس يتفاعلون مع الصمت بقدر ما يسمعون الأصوات.

وبينما لا تقدم الدراسة أي نظرة ثاقبة حول كيفية معالجة أدمغتنا للصمت، تشير النتائج إلى أن الناس ينظرون إلى الصمت على أنه نوع خاص من "الأصوات"، وليس مجرد فجوة بين الضوضاء.

ووصف طالب الدراسات العليا في العلوم المعرفية والفلسفة بجامعة جونز هوبكنز وأحد العلماء المشاركين في الدراسة، روي زي جو، أن "الصمت هو تجربة مرور الوقت"، وقال إن تفسير ذلك يعني أن الصمت هو "تجربة سمعية للوقت الصافي".

كيف يتعامل الدماغ مع الصمت؟

وقال عالم الإدراك في جامعة جونز هوبكنز وأحد المؤلفين الآخرين للدراسة، تشاز فايرستون، إنه رغم أن الصمت "ليس صوتًا حقًا، ومع ذلك اتضح أنه يمكننا سماعه، لذلك فمن الواضح أن السمع يتعلق بأكثر من مجرد أصوات".

ولذلك طرح الباحثان، مع الفيلسوف إيان فيليبس، سؤالًا مختلفًا: هل يتعامل الدماغ مع الصمت بنفس الطريقة التي يعامل بها الأصوات؟

واختبر الباحثون مجموعة أشخاص عبر الإنترنت بسلسلة من الأوهام الصوتية. وقارن الاختبار الأول صوتًا واحدًا أطول مع صوتين أقصر. وتمت إضافة الصوتين الأقصر معًا إلى نفس مقدار الوقت مثل الصوت الأطول. لكن عندما استمع الناس إليهم، أدركوا أن الصوت المنفرد يدوم لفترة أطول.

ولتطبيق هذا الوهم على الصمت، تم قلب الاختبار. واستخدم العلماء أصوات المطاعم، والأسواق المزدحمة، والقطارات أو الملاعب، وأدخلوا قطعا من الصمت للمشاركين للمقارنة.

وافترض الباحثون أنه إذا اعتبر الناس الصمت نوعًا خاصًا بهم من الأصوات، فيجب أن يخضع الصمت لنفس الوهم مثل الأصوات. ويجب أن يُنظر إلى صمت طويل واحد على أنه أطول من مجموع صمتين أقصر. لكن إذا اعتبر الناس الصمت على أنه نقص في الصوت، فقد لا يكون هذا الوهم موجودًا.

ووضعت الاختبارات الأخرى الصمت في سياقات مختلفة لإنتاج مزيد من الأوهام الصوتية. وفي كل حالة اختبروها، تعامل الم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف يحقق فوزاً تاريخياً في النمسا

بعد 5 سنوات من هزيمته، حقق اليمين المتطرف فوزاً تاريخياً في الانتخابات التشريعية في النمسا، الأحد، ولكن دون ضمان القدرة على الحكم.

وحصل حزب الحرية بزعامة هربرت كيكل على 29,1% من الأصوات، بقفزة قدرها 13 نقطة مقارنة بالانتخابات السابقة عام 2019، وفق التوقعات بعد فرز أكثر من نصف الأصوات.
في سياق صعود الأحزاب المتطرفة في أوروبا، فإن أداء هذا التشكيل الذي أسسه نازيون سابقون كان أفضل مما توقعته استطلاعات الرأي.
لكن كيكل لم يضمن وصوله إلى المستشارية، أو حتى المشاركة في الحكومة، في ظل رفض كل الأحزاب التحالف معه.

منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراءhttps://t.co/vwyaPwkmvq

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 وقال كيكل عبر قناة "أو آر إف" العامة إن رسالة الناخبين "واضحة للغاية"، مضيفاً "إننا نتواصل مع جميع الأحزاب"، معرباً عن أسفه لأن ناخبيه عوملوا على أنهم "مواطنون من الدرجة الثانية".
في المقابل، أعرب المستشار كارل نيهامر، زعيم الحزب الشعبي المحافظ الحاكم، عن "خيبة أمل" إثر الهزيمة (26,3%)، وقال أمام أنصاره آسفا "لم نتمكن من اللحاق" باليمين المتطرف.

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • دراسة حديثة: المواقع الطبية الرسمية تتصدر قائمة مصادر المعلومات حول كورونا
  • الشيخ نعيم قاسم: أمريكا تشارك إسرائيل في كل مجازرها وتقدم لها كل أشكال الدعم إعلاميا وسياسيا وبكل المعايير
  • هل الحوثيون يمتلكون فعلاً صاروخًا فرط صوتي؟
  • صمت كامل في المردة
  • دراسة حديثة تكشف كارثة عن السجائر الإلكترونية
  • اليمين المتطرف يحقق فوزاً تاريخياً في النمسا
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية
  • دراسة حديثة تكشف نوعا جديدا من الخلايا تعمل على تحسين وإصلاح الأنسجة