تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، تستمر فعاليات المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع  الشباب المقبلين على الزواج "مودة" فى جميع كليات  الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد القاصد بأن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لبروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن الاجتماعي حيث يهدف المشروع إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبلين على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسرى وفض الخلافات بما يسهم في خفض معدلات الطلاق.

وأضاف القاصد أن التدريب يتم وفقًا للمحتوى العلمي لمشروع «مودة»، والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات والذي يتضمن الأبعاد الاجتماعية والنفسية والدينية والصحية في العلاقات الأسرية، على أيدي نخبة من  أعضاء هيئة التدريس المدربين والمتخصصين.

وأضافت الدكتورة نجلاء عبد الموجود المنسق الفني لمشروع مودة بأن المشروع يهدف إلى التوعية الصحية للمقبلين على الزواج من خلال التعريف بأهم الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج والتعرف على أهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة.

كما أشار وائل خلوصي المنسق الإداري للمشروع بأن المرحلة الأولى للمشروع بجامعة المنوفية  قد تضمنت عقد دورة تدريبية وورش عمل بلغ عدد المشاركين فيها من كليات الجامعة ٢٠ عضو هيئة تدريس ليكونوا مدربين لطلاب الجامعة من خلال نقل مبادئ الدورة التدريبية للطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي كليات الجامعة وزارة التضامن جامعة المنوفية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الزواج

إقرأ أيضاً:

أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت شركة أرامكو السعودية عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة، بالإضافة إلى عقود المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية للشركة.

وقال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إن عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية المقرر تبلغ قيمتها 25 مليار دولار.

وأضاف خلال مؤتمر مراسم ترسية العقود، الأحد، إن المشروع الأول وهو توسعة نظام منظومة الغاز الذي كان "عمودا فقريا" للسعودية على مدى 5 عقود.

وأوضح الناصر أن توسعة شبكة الغاز تبلغ 4 آلاف كيلومتر من خطوط الأنابيب ما يزيد من قدرات الشبكة ويربط مدن السعودية المختلفة بهذه الشبكة.

وأشار إلى أن قطاعات الأعمال في مدن جدة وجازان ستحصل على الغاز من هذه المنظومة للمرة للأولى، ما يدعم القطاع الصناعي ويخلق فرص عمل للسعوديين.

مقالات مشابهة

  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • إنشاء معهد بحثي وعلاجي للأورام بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام