قال تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إن الإقبال على صناديق الاقتراع خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج، جيدا للغاية فمنذ الساعات الأولى للانتخابات اصطف مواطنو الجالية المصرية أمام مباني السفارات المصرية رافعين أعلام مصر ليظهروا للعالم مدى حبهم لبلادهم.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضح «مطر» خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المشهد الذي ظهر على الشاشات أمام العالم اليوم، واصطفاف أبنائنا في الخارج أمام صناديق الاقترع ليدلوا بأصواتهم يؤكد أن مصر في قلب كل مصري وتعيش في وجدانه، وأن المصري مهما بعد عن بلاده فهو قريب لها بالقلب ومستعد لتلبية ندائها في كل آن وكل لحظة.

فرصة للناخبين للتعرف على المرشحين

وتابع أمين عام تحالف الأحزاب المصرية: كما أن المجهودات التي بذلتها الحملات الانتخابية خلال الفترة الماضية للترويج لمرشحيها في الخارج على نطاق واسع، لم تقتصر على عواصم البلدان فقط، الأمر الذي أعطى الفرصة للناخبين في التعرف على المرشحين والتطلع على برامجهم الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية الإنتخابات الرئاسية 2024 المصريين في الخارج الإنتخابات الرئاسية في الخارج

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر

أصدر اتحاد المصريين بأوروبا برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد يوم أمس الجمعة الموافق ٢٨ من يونيو الجاري بيانا وذلك لدعوة المتخصين المصريين بالخارج في مجال الكهرباء والطاقة للبحث عن حلول مستدامة لأزمة الكهرباء التي تمر بها مصر.

جاء ذلك من خلال مناقشات يجريها علماء مصر المختصين في الخارج للخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ تقدم للسادة الوزراء المسؤولين المعنيين في الدولة المصرية.

وقال الدكتور عبد الصمد: إن اتحاد المصريين بأوروبا يسره أن يفتح المجال للسادة المختصين والاستشاريين من ذوى الخبرات في مجال الكهرباء وتكنولوجيا الطاقة للتواصل مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للمشاركة في هذه المناقشات و البحث عن حلول لتوفير الطاقة الكهربائية للمنازل والمؤسسات، سواء من الطاقة المتجددة أو التقليدية.

ومن ناحيته أشاد بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بهذه المبادرة التي أطلقها اتحاد المصريين بأوروبا مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس اهتمام الاتحاد ورئيسه بالشأن الداخلي المصري، كما تؤكد على أن المصريين في الخارج سيظلون دائما وأبدا جزء من حل أي مشكلة تمر بها مصر.

وطالب العبيدي المختصين من أبناء مصر في الخارج بمجال الكهرباء والطاقة بتلبية دعوة اتحاد المصريين بأوروبا وذلك لتقديم دراسات جادة لحلول قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمساعدة الوطن الغالي.

 

Messenger_creation_01849d5f-b6bb-41c6-93fe-6dd0920ad0cb Messenger_creation_3a40c466-e88e-43bd-a5d0-4f803dae42a4

مقالات مشابهة

  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • اليمين الفرنسي يترك الباب مفتوحا لناخبيه للتصويت لفائدة اليمين المتطرف في الدورة الثانية
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين