أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن رياحا عاصفية قوية مع تناثر الغبار مرتقبة، غدا الجمعة، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن رياحا عاصفية قوية مع تناثر الغبار (من 70 إلى 95 كلم/س) مرتقبة، غدا الجمعة من منتصف الليل إلى الرابعة عصرا، بكل من تطوان والحسيمة وشفشاون وشيشاوة وفكيك وكرسيف وتازة.



كما ستهم الظاهرة نفسها، غدا من منتصف النهار إلى التاسعة مساء، كلا من عمالات وأقاليم الناظور والحاجب وإفران وبولمان.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية

 

 

الرؤية- الوكالات

 

أًسدل الستار على مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت البطولة تأهل القوى الكبرى للأدوار الإقصائية في المسابقة، التي تواصل فعالياتها حتى 14 يوليو الجاري، لكنه لم تخل في الوقت ذاته من المفاجآت. وواصل منتخبا الأرجنتين والبرازيل، اللذان تأهلا للمباراة النهائية في النسخة الماضية (كوبا أمريكا 2021) مسيرتهما في النسخة الحالية، بصعودهما لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة لمنتخبي أوروجواي وكولومبيا، اللذين ظهرا بشكل مميز أيضا في المسابقة.

وشهدت المسابقة أيضا حدثا تاريخيا باجتياز منتخبي كندا وبنما الأدوار الإقصائية للمرة الأولى، كما حجز منتخبا الإكوادور وفنزويلا مقعديهما في دور الثمانية أيضا.

وتمثلت أبرز المفاجآت في خروج منتخبي الولايات المتحدة (المُضيف) والمكسيك مبكرًا من الدور الأول، ليشكل ذلك جرس إنذار لهما قبل اشتراكهما في استضافة نهائيات كأس العالم 2026 رفقة كندا. كما يغيب عن دور الثمانية أيضا منتخبا بيرو وتشيلي، اللذان يمتلكان سجلا لا يستهان به في المسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور الثمانية صباح غدٍ الجمعة؛ حيث يلتقي منتخبا الأرجنتين والإكوادور، ويليها في اليوم التالي لقاء فنزويلا وكندا، حيث يصعد المنتخبان الفائزان لملاقاة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي.

 

وسيكون الجمهور صباح يوم الأحد المقبل على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين البرازيل، التي تمتلك 9 ألقاب في البطولة، مع أوروجواي، التي تتقاسم مع الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 15 لقبا لكل منهما. كما يشهد اليوم ذاته مواجهة أخرى بين كولومبيا وبنما، حيث يلعب الفائز منهما في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء البرازيل وأوروجواي.

مقالات مشابهة

  • "كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية
  • الإعلان عن زيارة مرتقبة لمحمد بن سلمان إلى طهران
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى
  • طقس جد حار غدا الأربعاء بهذه المناطق
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • الدويري: ما قدمته لا يرقى إلى مستوى الغبار الذي علق ببدلة مقاتل / فيديو
  • رياح قوية وتطاير كثيف للرمال بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق