دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الكتاب والأدباء وهواة الكتابة للأطفال والمراهقين، إلى المشاركة وتقديم قصص حوارية حول ظاهرة التنمر في المدارس، حيث ستقوم لجنة تحكيم من خبراء متعددي التخصصات بتقييم القصص المشاركة واختيار أفضلها، لنشرها في إصدار خاص بعد إعداد الرسوم المناسبة لها.

ويهدف إصدار هذه القصة الحوارية المصورة إلى رفع درجة الوعي بظاهرة التنمر وتوفير المساعدة للمدرسين على فهم الأطفال بشكل أفضل ودعمهم في مواجهة التنمر، وتعزيز آليات حماية الأطفال داخل المدارس والأوساط التعليمية.

وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم بأنه يجب على الراغبين في المشاركة إرسال مساهماتهم الأدبية باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية، إلى البريد الإلكتروني: [email protected]، في موعد أقصاه 30 ديسمبر الجارى

واوضح البيان أنه يتعين إرسال سيرة ذاتية مختصرة للمؤلف، وسوابق أعماله الأدبية. وأن تكون القصة الحوارية أصيلة ولم يسبق نشرها، أو الاتفاق على نشرها مع أية جهة، وأن تتوافق مع أهداف ونطاق الورقة المفاهيمية، التي يمكن الاطلاع عليها، وأن تعطي القصة الحوارية دليلا لمساعدة الكوادر التربوية والأسر على دعم الأطفال بشكل أفضل في تجاربهم مع التنمر في المدرسة.

وأشار البيان إلى أنه عقب تقييم لجنة التحكيم للقصص الحوارية المشاركة، سيتم اختيار القصة الفائزة، والتواصل مع مؤلفها، من أجل توقيع اتفاق حقوق المؤلف، استعدادا لإعداد الرسوم المناسبة للقصة ونشرها في إصدار خاص من منظمة الإيسيسكو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإيسيسكو التنمر المدرسي الكتابة للأطفال

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة

كرّمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أمس الخميس، أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي (2023-2024)، كما هنأت أولياء أمورهم ومعلميهم على ما حققه الطلبة من ريادة وتفوق ملهمين.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد القاسم، مدير عام المؤسسة، لأوائل الثانوية في مقر المؤسسة بدبي، بحضور عدد من المسؤولين والقيادات التربوية.

وأكد خلال حديثه مع الطلبة، أهمية مواصلة مراحل تعليمهم القادمة بمزيد من الجد والاجتهاد والشغف، ليحققوا نجاحات وإنجازات تفخر بها دولة الإمارات التي سخرت الإمكانات كافة، لتطور وريادة أجيال الإمارات وتقدمهم، باعتبارهم رهان الحاضر وأمل المستقبل.

وقالت حصة رشيد، المديرة التنفيذية لقطاع التطوير المدرسي بالإنابة في المؤسسة: «اليوم نحصد نتاج تميز أبنائنا الطلبة، حيث تتواصل المؤسسة بشكل مستمر مع القطاع الخاص، داخلياً وخارجياً، لضمان مسار تعليمي واضح لأبنائنا الطلبة»، مشيرة إلى أن المؤسسة لديها برامج كثيرة تدعم تنمية المهارات الطلابية، وتشمل جميع المراحل الدراسية.

وأعرب أوائل الثانوية العامة عن عميق شكرهم للقيادة الرشيدة التي وفرت لهم كافة شروط تميزهم طوال مسيرتهم التعليمية، واستعرضوا خلال اللقاء خططهم لمرحلة التعليم الجامعي، وطموحاتهم في هذا المجال.

(وام)

مقالات مشابهة

  • لقطات مصورة: إصابة ترامب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي
  • حبس وغرامة.. تعرف على عقوبة التنمر على زميل العمل
  • صحة أسيوط تطلق مبادرة الألف يوم الذهبية لحل القضية السكانية
  • «الدرة» أفضل مشروع إنمائي في الخابورة ضمن مسابقة المحافظات
  • صحة أسيوط تطلق مبادرة الألف يوم الذهبية بكافة المدن والمراكز
  • جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تطلق مبادرة “دمج وتمكين”
  • حقوق عين شمس تشارك في مسابقة الوكالة الجامعية الفرانكفونية للعيادات القانونية بالأردن
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • جلسة حوارية أدبية بصالون مسندم الثقافي
  • مجلس كركوك يعقد جلسته لاختيار المحافظ