كتب- محمد أبو بكر:

قال حسين صبري البكباشي، مستشار وزير العمل للتحول الرقمي، إن المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، والتي تنطلق قريبًا، تأتي بمزايا متعددة.

وأضاف "البكباشي"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن من ضمن مميزات المنصة الشفافية، والقيام بتخليص الأوراق وغيرها إلكترونيًا، دون الحاجة للذهاب إلى الموظف في مكتبه.

وأوضح مستشار وزير العمل لشؤون التحول الرقمي، أنه من المميزات الخاصة بالمنصة، مطابقة الفاتورة المقدمة مع جهة الإسناد إلكترونيًا، إذا طابقت يتم صرفها، وحال عدم المطابقة، يتم العودة إلى المقاول، قائلًا: «ممكن المقاول يقول الشغل بـ100 ألف وهو بمليون على سبيل المثال».

وأشار البكباشي، إلى أنه من مميزات المنصة، التأكد من صحة البيانات المقدمة حول ماهية الأشخاص بشأن إنتمائهم إلى العمالة غير المنتظمة، قائلًأ: «المقاول بيضرب أسماء ولاد بلده؛ عشان يحصلوا على مميزات العمالة غير المنتظمة»، وإذا تم التأكد من بيانات الشخص على أنه لا ينتمي للعمالة غير المنتظمة، لا يحصل على مميزاتهم في هذه الحالة؛ لعدم استحقاقها.

وتابع أنه من حق أي فرد تسجيل نفسه على المنصة إلكترونيًا، ولن يتمتع بمميزات العمالة غير المنتظمة إلا الأشخاص المنتمية لهذه الفئة.

اقرأ أيضًا:

حالة وحيدة تتيح لصاحب العمل حرمان النساء من أجر إجازة الوضع وفصلها

وفقًا للقانون.. تعرف على حالات استحقاق مكافأة نهاية الخدمة وضوابط الحصول عليها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزارة العمل التحول الرقمي طوفان الأقصى المزيد غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزاري الجديد.. أسامة الأزهري أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشفت مصادر مطلعة، أن الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، من أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف، خلفا للدكتور محمد مختار جمعة.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن الدكتور أسامة الأزهري كان ضمن المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف، خلفا للدكتور محمد مختار جمعة.

كان مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، كشف أن الدكتور محمد مختار جمعة ودّع العاملين بالوزارة قبل قليل، بعد أن تأكد أنه خارج التشكيل الحكومي الجديد، بعد 11 عاما قضاها في منصبه.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن الدكتور محمد مختار جمعة حرص على توديع بعض قيادات الوزارة خلال تواجده صباح اليوم بالديوان العام، وجمع متعلقاته وتوجه بعدها إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

اقرأ أيضا:

خاص| التعديل الوزاري الجديد.. مختار جمعة يغادر "الأوقاف" ويودع العاملين بالوزارة

مقالات مشابهة

  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم ملفات خلال الفترة القادمة
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • التغيير الوزاري.. وزير التعليم لمصراوي: أديت عملي على أكمل وجه.. وسأظل خادما للوطن
  • التعديل الوزاري الجديد.. أسامة الأزهري أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمحافظة القليوبية
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية