ليث الجنيدي

عمان - شارك آلاف الأردنيين بمسيرة شعبية، للجمعة الثامنة على التوالي؛ دعماً لقطاع غزة، وتنديداً بالهجمات الإسرائيلية عليه.

وانطلقت المسيرة انطلقت بعد صلاة الظهر من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد مسافة كيلو متر عن المسجد).

وانتظمت المسيرة بدعوة من الحركة الإسلامية (جماعة الإخوان وحزب جبهة العمل الإسلامي)، تحت عنوان "لبيك يا غزة".

وهتف المشاركون "محمد (ضيف) يا قائد أركان.. بدنا نزلزل هالكيان" و"فلسطين عربية ما تقبل قسمة اثنين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"سيري سيري يا حماس.. أنت مدفع واحنا رصاص" وهتافات أخرى.

للجمعة الثامنة.. آلاف الأردنيين يتظاهرون في #عمان دعما لـ #غزةhttps://t.co/ehX49Bnv4a pic.twitter.com/KXu5k9Ei0X

— Anadolu العربية (@aa_arabic) December 1, 2023

كما رفعوا لافتات كتب عليها "لبيك يا غزة.. فلسطين ستنتصر" و"عالم ظالم.. عالم ظالم.. عالم بلا إنسانية" و"ما دام على الأرض مقاوم.. قيد السجان زائل" و"المقاومة خيارنا" وعبارات أخرى.

ورغم استمرار الفعاليات الأردنية الداعمة لقطاع غزة منذ بداية الأحداث في السابع من أكتوبر، إلا أن مسيرة اليوم تأتي بالتزامن مع انتهاء هدنة مؤقتة، واستئناف الهجمات الإسرائيلية، والتي أسقطت بعد ساعات قليلة على عودتها عشرات القتلى والجرحى.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تنفق 7,704,152 درهم دعماً لكبار السن منذ بداية 2024

 

بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين، أعلنت “بيت الخير” أنّ حجم إنفاقها على دعم كبار المواطنين والمقيمين منذ بداية عام 2024 وحتى نهاية سبتمبر الماضي، قد بلغ 7,704,152 درهم، منه 1,140,500 درهم أنفقت كمساعدات نقدية بشكل شهري، و 4,761,652 درهم قدّمت كمساعدات طارئة لمواجهة ظروف إنسانية هددت حياتهم وصحتهم، وتوّزع باقي المبلغ على دعمهم عبر مجموعة من المشاريع لتوفير احتياجاتهم المتنوعة وإسعادهم في المناسبات والأعياد.

 

وأكّد عابدين طاهر العوضي، مدير عام “بيت الخير” حرص الجمعية على القيام بمسؤوليتها تجاه كبار المواطنين، وقال: “تلتزم جمعية بيت الخير بمسؤوليتها الاجتماعية وواجبها الإنساني تجاه كبار المواطنين، تنفيذاً لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، الذي أوصى برعاية كبار السن، وتوقيرهم وقضاء حوائجهم، وهي من سنن الأنبياء وشيم الصالحين، و”بيت الخير” التي تسعى إلى تعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي، تضع كبار المواطنين في مقدّمة أولوياتها، تماشياً مع السياسة الوطنية لكبار المواطنين التي اعتمدتها دولة الإمارات لرعايتهم، تقديراً لجهودهم وتضحياتهم التي تجلّت في تكريس حياتهم من أجل نهضة ورفعة وطنهم، وعرفاناً لدورهم المحوري في تنشئة ورعاية أسرهم التي شكلت نواة صالحة لهذا المجتمع المتماسك، ونحن في “بيت الخير” نحرص على تطبيق على هذا النهج الراقي الذي يؤكد البعد الإنساني والحضاري للمجتمع الإماراتي، حيث يتم دعم هذه الشريحة المهمة عبر حزمة من البرامج والمشاريع الإنسانية المتنوعة، كما تم تخصيص مشروع “إسعاد كبار المواطنين” الذي يسعى لإسعاد شريحة كبار المواطنين، بتقديم الهدايا النقدية والعينية، وإقامة الحفلات الترفيهية، وهي قيمة مضافة على ما تقدمه الجمعية لهم من رعاية اجتماعية وصحية وغذائية داخل أسرهم”.


مقالات مشابهة

  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)
  • العراق يحدد عطلة جديدة ويفتح حسابين للتبرع لغزة ولبنان
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين في لبنان
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • “بيت الخير” تنفق 7,704,152 درهم دعماً لكبار السن منذ بداية 2024
  • اتحاد المصارعة العراقي يتعاقد مع 10 مدربين إيرانيين دعماً للبطل الأولمبي