موقع 24:
2024-07-13@17:49:42 GMT

حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين على الحدود

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين على الحدود

أعلنت ميليشيا حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، في بيان أنه استهدف جنوداً إسرائيليين "بالأسلحة المناسبة" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقالت الميليشيا الجمعة إنها تتحلى باليقظة والجاهزية مع استئناف القتال بين حليفتها حماس وإسرائيل مما أثار المخاوف من احتمال تجدد الاشتباكات عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.


وذكر الجيش الإسرائيلي أنه اعترض "هدفاً جوياً" عبر من لبنان إلى إسرائيل بعد اطلاق صفارات الإنذار من احتمال قدوم صواريخ في عدة بلدات بشمال إسرائيل بالقرب من الحدود اللبنانية مما دفع السكان إلى الفرار بحثاً عن مأوى.
وفي أسوأ أعمال قتالية بينهما منذ حرب عام 2006، تبادل حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل إطلاق النار لأسابيع عبر الحدود بعد اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول). وفي انعكاس للوضع في قطاع غزة، توقفت الأعمال القتالية الأسبوع الماضي عندما وافقت حماس وإسرائيل على هدنة انتهت يوم الجمعة.

مقتل نجل رئيس كتلة #حزب_الله البرلمانية بقصف إسرائيلي.. هل سيشهد #لبنان تصعيداً جديداً؟#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/ZrnWIgTCUx

— فيديو 24 (@24Media_Video) November 23, 2023 وقال النائب حسن فضل الله القيادي في حزب الله اللبنانية "لذلك على المستوى اللبناني نحن معنيون أن نواجه هذا التحدي وأن نكون يقيظين وأن نكون دائما جاهزين لمواجهة أي احتمال وأي خطر يحضر ببلدنا".
وأضاف للصحفيين: "لا يظن أحد أن لبنان بمنأى عن الاستهداف الإسرائيلي وأن المجريات في غزة لا يمكن أن تؤثر على الوضع الموجود في لبنان".
وشن حزب الله، وهو جزء من تحالف تدعمه إيران ويضم حماس، هجمات صاروخية شبه يومية على المواقع الإسرائيلية على الحدود بينما شنت إسرائيل ضربات بالطائرات والمدفعية في جنوب لبنان خلال العمليات القتالية التي بدأت في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول).
كما شن مسلحون من حماس وحركة الجهاد الفلسطينية متمركزون في لبنان هجمات من الأراضي اللبنانية.
وقتل نحو 100 شخص في لبنان خلال الأعمال القتالية، 80 منهم من مقاتلي حزب الله. وفر عشرات الآلاف من منازلهم على جانبي الحدود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

سقوط مسيرات داخل إسرائيل قادمة من لبنان

سقطت عدة طائرات مسيرة داخل إسرائيل، الخميس، قادمة من لبنان، وفقا لما نقله الجيش الإسرائيلي، بينما قال رئيس إحدى البلديات للقناة 12 الإسرائيلية إن شخصا أصيب بجروح خطيرة.

وأضاف أنه بخلاف الطائرات المسيرة التي سقطت، فقد جرى اعتراض “عدد من الأهداف الجوية المشبوهة التي تم رصدها من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

من جانبه أعلن حزب الله في بيان، إنه شن هجوما جويا بسرب من المسيرات المفخخة على المقر المستحدث لقيادة ‏‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب الكابري، واستهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية، وإنه حقق إصابة للموقع بشكل مباشر وأوقع الطاقم بين قتيل وجريح.

وأسفر القصف المتبادل بين اسرائيل وحزب الله المستمر منذ أكتوبر الماضي عن مقتل نحو 500 شخص على الأقل في لبنان بينهم 95 مدنيا و328 مقاتلا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

ونعى حزب الله كذلك 25 مقاتلا من عناصره قضوا في سوريا. وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 29 شخصا غالبيتهم من الجنود.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: أوقعنا 8 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح
  • رويترز: مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة إلكتروني على الحدود مع غزة
  • رويترز: مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة على الحدود مع غزة
  • مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة إلكتروني على حدود غزة
  • مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة على الحدود مع غزة
  • إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها قرب الحدود مع لبنان بمسيرة تابعة لحزب الله
  • الاجتياح الإسرائيلي عام 1982.. الحرب التي أخرجت منظمة التحرير من لبنان
  • حزب الله اللبناني يستهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرتي مسكفعام و شتولا
  • سقوط مسيرات داخل إسرائيل قادمة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط مسيرات انطلقت من لبنان داخل إسرائيل