للجمعة الثامنة منذ بداية الحرب على قطاع غزة، حالت القيود الإسرائيلية دون تمكن عشرات آلاف الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن 3500 شخص فقط تمكنوا من دخول المسجد لأداء الصلاة مقارنة بأكثر من 50 ألفا في أيام الجمعة العادية.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية: "فرضت الشرطة الإسرائيلية قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد للجمعة الثامنة على التوالي".

وتابع: "لم تسمح الشرطة الإسرائيلية سوى لكبار السن بالدخول إلى المسجد، وعليه فإن باحاته ومصلياته كانت شبه خالية أثناء موعد الصلاة".

وأشار إلى أن "السلطات الإسرائيلية تفرض قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى منذ بداية الحرب ولكن هذه القيود تزداد شدة أيام الجمعة".

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيوداً مشددة على صلاة الجمعة في #المسجد_الأقصى للأسبوع الثامن على التوالي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي pic.twitter.com/OvZyMounlX

— TRT عربي (@TRTArabi) December 1, 2023

للتصدي لمخطط تفريغه.. خطيب #الأقصى المبارك الشيخ #عكرمة_صبري يدعو المقدسيين لشد الرحال إلى المسجد والصلاة فيه. pic.twitter.com/6sro7M7xsS

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) December 1, 2023

اقرأ أيضاً

إسرائيل تقتحم منزل خطيب الأقصى وتسلمه قرارا بمنع السفر

وكانت الشرطة الإسرائيلية أقامت حواجز على مداخل البلدة القديمة في القدس، وعلى البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، ولم تسمح سوى لكبار السن بالمرور.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الشرطة الإسرائيلية انتشرت أيضا في أزقّة البلدة القديمة وأوقفت الشبان من سكانها ومنعتهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

واضطر مئات الفلسطينيين إلى أداء الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة بما فيها شارع صلاح الدين والمصرارة وحي وادي الجوز.

وأفيد عن اعتقال شاب في منطقة باب الساهرة، وهو أحد أبواب البلدة القديمة.

وذكر شهود عيان، أن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على المصلين في حي وادي الجوز بعد منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وأضافوا أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المصلين واعتدت على عدد منهم بالضرب ولاحقتهم بالشوارع.

تغطية صحفية: من المسجد الأقصى في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر عليه حيث يمنع الاحتلال مئات آلاف الفلسطينيين من الوصول له pic.twitter.com/oWljxZhM9v

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 1, 2023

بعد منعهم من أداء الصلاة في #المسجد_الأقصى.. مقدسيون يصلّون "الجمعة" على الأسفلت في حي رأس العامود بـ #القدس وسط تواجد للقوات الإسرائيلية pic.twitter.com/qdkHyjnsQN

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) December 1, 2023

اقرأ أيضاً

بعد منع فلسطينيين من صلاة الفجر.. مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المسجد الأقصى الأقصى فلسطين الاحتلال إسرائيل الشرطة الإسرائیلیة البلدة القدیمة المسجد الأقصى إلى المسجد pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلًا عن شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصًا عند بوابات الأقصى.

مقالات مشابهة

  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد وإمام وخطيب المسجد الأقصى
  • لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى من النيابة العامة الإسرائيلية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال