أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن من المتوقع صدور إعلانات رئيسية في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) حول الجهود الأمريكية والدولية للحد من انبعاثات الميثان، هذا الغاز الدفيء الذي ينتج من عمليات الزراعة والنفط والغاز، وخاصة في الصين من مناجم الفحم.

الرئيس الإندونيسي يستعرض تقدم بلاده المحرز في المناخ بمؤتمر "كوب 28" ملك البحرين: نأمل أن يسهم "إعلان كوب 28" في إحلال السلام العادل والشامل بالمنطقة

وأضافت الصحيفة، اليوم الجمعة، أن غدا السبت سيكون مخصصاً للتعامل مع غاز الميثان المسبب للاحتباس الحراري خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)، بينما كان اليوم مخصصاً لتوفير المال لمعالجة آثار أزمة المناخ.

وبحسب الصحيفة، في حين أن الصين معروفة بالتلوث الكربوني المنبعث من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، فإن المنطقة الشمالية الوسطى من البلاد مليئة بمناجم الفحم، وبعضها ينتج "انبعاثات فائقة" لغاز الميثان. 

ومن الصعب على الصين السيطرة على هذه الانبعاثات، وهي تعيق الجهود العالمية الرامية إلى منع الانحباس الحراري الكوكبي من الوصول إلى مستويات أخطر -على حد قول الصحيفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحيفة واشنطن بوست الامريكية المتوقع صدور لامم المتحدة بتغير المناخ كوب 28

إقرأ أيضاً:

البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

كشفت سلطة البيئة الفلسطينية عن أن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن هدم المباني واستخدام الذخائر في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب منذ 272 يوماً بلغت لغاية الآن أكثر من مليوني طن وحوالي 60 مليون طن متري من مكافئ الكربون.

وأوضحت السلطة في تقرير لها اليوم نقلته وكالة وفا أن أكثر من 60 بالمئة من وحدات إنتاج الطاقة على المنازل والمدارس والمستشفيات والمنشآت الصناعية البالغ عددها 12400 وحدة دمرها الاحتلال بالكامل، إضافة إلى تدميره بشكل كلي أو جزئي تسع محطات تعمل على معالجة 120 ألف متر مكعب من المياه.

وأشار التقرير إلى تراكم أكثر من 270 ألف طن من النفايات الصلبة المنزلية والصناعية في الأزقة والشوارع وأماكن اللجوء والشواطئ والبحر ومحطات الترحيل دون نقل أو ترحيل أو معالجة، وذلك بعد أن دُمرت محطات الترحيل بشكل كلي أو جزئي في وقت لم تعد فيه المكبات الصحية تعمل.

وأوضح التقرير أن السواحل البحرية تشهد أيضاً تراكماً للنفايات الصلبة المنزلية على الشواطئ، مع تلويث بيئة البحر بعشرات الآلاف من أطنان المياه العادمة والأسلحة، كما أن نسب تلوث المياه الجوفية زادت عن أكثر من 97 بالمئة، وتم تدمير حوالي 40 بئراً للمياه بصورة كاملة، وتجريف 5000 متر طولي من قنوات تصريف مياه الأمطار والمناهل.

ولفت التقرير إلى أن العدوان قضى بشكل كلي أو جزئي على التنوع الحيوي إضافة إلى تلويث المياه البحرية وغذاء الأسماك، علماً أن قطاع غزة يتمتع بوجود ما بين 150-200 نوع من الطيور، وحوالي 20 نوعاً من الثدييات، و20 نوعاً من الزواحف التي تُعتبر نادرة ومهددة بالانقراض.

مقالات مشابهة

  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  • جوتيريش يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • إحالة 11 مؤثراً للجهات المختصة بسبب إعلانات عن تبرعات
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • فاينانشيال تايمز: إعصار بيريل يهدد بتداعيات كارثية فى منطقةالكاريبي
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل