أطلقت مؤسسة "هي تستطيع" للتنمية التابع لمجلس المرأة، حملة "أنا مشاركة" مساء أمس بمحافظة الاسكندرية ، وذلك بهدف لدعم وتشجيع المرأة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة،  وذلك بحضور نسرين عبدالدائم ، مدير مكتب مؤسسة هي تستطيع بمحافظة الاسكندرية وتحت إشراف الدكتورة داليا هندى المشرف العام على قطاع غرب الدلتا .


وصول المرأة إلى المواقع القيادية لأول مرة

ومن جانبها أكدت «الدكتورة داليا هندى المشرف العام على قطاع غرب الدلتا »،علي أن وصول المرأة إلى المواقع القيادية لأول مرة سيساعد في تغير الصورة النمطية  لدور ومكانة المرأة في المجتمع، مشيرة الي أن مشاركتها سياسياً تعتبر أحد أبرز مظاهر الديموقراطية، وتحقيق العدالة والتي سبق أن وافقت عليها الكثير من الاتفاقيات والمعاهدات التي تلت الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مثل اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.
 

واضافت  نسرين عبدالدائم ، مدير مكتب مؤسسة هي تستطيع بمحافظة الاسكندرية، أن تهدف الحملة للتوعية والتأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتي تعد ممارسة مسؤولة، وواعية تعكس جوهر الديمقراطية الذي يرتكز على تمكين المواطنين من المشاركة في صنع القرارات ورسم السياسات العامة المتعلقة بحاضر ومستقبل الوطن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأة أنا مشاركة الإسكندرية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أكثر من 24 فلسطينيا من مدينة الخليل وبلدة "بيت أمر" بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأنه صاحب الاعتقالات حملة تفتيش وتخريب واسعة لمنازل المواطنين، والاعتداء على بعض الشبان بالضرب والتنكيل بهم.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت كلا من: قصي القصراوي، ورائد شاهر الأطرش، وجميل الجمل، ويزن وزوز، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

على الصعيد ذاته.. شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، إجراءاتها على الحواجز العسكرية وأغلقت مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ما زالت تغلق مداخل مدينة الخليل، ومداخل بلدات: (الظاهرية، دورا، السموع، فرش الهوى، رأس الجورة، الفحص، عبدة، بني نعيم، كرمة، الظاهرية، الحرايق)، وكافة الطرق المؤدية الى الشارع الالتفافي الذي يربط كافة البلدات مع مدينة الخليل بالبوابات الحديدية، بالإضافة الى الحواجز العسكرية على بعض المداخل الفرعية، كما تفتش مركبات المواطنين وتعيق حركة المارين.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال واصلت إجراءاتها العسكرية المشددة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وعلى الحواجز الإلكترونية المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، والتي يتعرض خلالها المواطنون إلى التنكيل والإهانة على يد جنود الاحتلال ومجموعات المستعمرين المسلحين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ختام حفل مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى
  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • باريس.. حملة جمع تواقيع لمنع "إسرائيل" من المشاركة بمسابقات كرة القدم
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • ندوة لـ(مناهضة العنف ضد المرأة) ضمن فعاليات حملة بداية في دمياط
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي