أكد الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، ان ما تحظى به المرأة البحرينية من اهتمام ودعم وتمكين في ظل المسيرة المظفرة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، أثمر في تعزيز تقدم المرأة البحرينية في مختلف المجالات والقطاعات في المملكة، ومن ذلك ما حققته من إنجازات على المستوى المحلي والدولي في قطاع الفضاء والعلوم المتقدمة.

كما ثمن الدكتور العسيري الدور البارز والريادي الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، والذي وفر للمرأة البحرينية البيئة الحاضنة التي عززت من بروزها في مختلف المجالات وتميزها في كافة القطاعات لتكون محط اهتمام العالم. وأشاد الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمنتسبات الهيئة من المهندسات والتقنيات والاداريات، مؤكدا على دورهم المحوري في تحقيق الهيئة للإنجازات المتتالية في مختلف مجالات علوم الفضاء مما ساهم في جعل الهيئة من الدور الرائدة في قطاع الفضاء على المستوى الدولي بما أسهم في تحقيق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، موضحا ان نسبة المرأة في الهيئة والبالغة 66% تعد الأعلى عالميا، كما انها تتولى أكثر من 75% من المناصب القيادية، بما يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه المرأة البحرينية في هذا القطاع الحيوي. واختتم الدكتور العسيري بتوجيهه التهنئة لكافة نساء مملكة البحرين بهذا اليوم العزيز على قلوبنا جميعا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرأة البحرینیة

إقرأ أيضاً:

«الهجرة»: مصر حريصة على تكامل جهود البناء والتنمية مع الأشقاء في إفريقيا

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في مؤتمر «صراعات القرن الإفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري»، والذي نظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

قراءة شاملة حول الصراعات الراهنة 

وقالت وزيرة الهجرة، إنّ المؤتمر يقدم قراءة شاملة حول طبيعة وأبعاد وتداعيات الصراعات الراهنة في إقليم القرن الإفريقي، ما يسهم في بلورة تصور سبل المواجهة الجماعية لهذا الوضع الإقليمي المعقد، مؤكدة حرص الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة على تكامل جهود البناء والتنمية مع الأشقاء في إفريقيا.

تحقيق التنمية المستدامة

وأضافت أنّ مصر حريصة على تحقيق التنمية المستدامة في ربوع القارة الإفريقية، وظهر ذلك جليًا في حرص مصر على دعم الأشقاء، بجانب إطلاق مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات؛ لتصبح القاهرة أول مقر للمركز، الذي يُعنى بالتنسيق لتبادل المصالح وتحقيق الاستفادة لشعوب القارة الإفريقية.

القرن الإفريقي جزء مهم من قارة إفريقيا

وأشارت سها جندي إلى أنّ القرن الإفريقي جزء مهم من قارة إفريقيا، ومصر ليست فقط دولة فاعلة فيه بل تتأثر بكل ما يحدث فيه، لافتة إلى أن الصراعات التي تحدث في القرن الإفريقي تؤثر على الأوضاع بمصر.

ونوّهت بأهمية مناقشة تداعيات الصراعات في منطقة القرن الإفريقي، لما تلقيه من ظلال على الدولة المصرية، والتي تستقبل الملايين من عدة دول، مؤكدة أهمية وجود جهود بحثية جادة لقراءة وتحليل الصراعات الدائرة في القرن الإفريقي في اللحظة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • إليك بعض النصائح النفسية لتتواصل بشكل فعال مع ابنك المراهق
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة
  • «الهجرة»: مصر حريصة على تكامل جهود البناء والتنمية مع الأشقاء في إفريقيا
  • وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تمكين الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • قرار جمهوري بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • قرار جمهوري بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية لعلوم الفضاء