شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن رسميا مصر تجمع 1.9 مليار دولار من مبيعات أصول شركات حكومة، أعلنت الحكومة المصرية رسميا الثلاثاء عن توقيع عقود لبيع حصص بأصول مملوكة للدولة بلغت قيمتها 1.9 مليار دولار، وهو ما يقل عن المستهدف البالغ .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسميا.

. مصر تجمع 1.9 مليار دولار من مبيعات أصول شركات حكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسميا.. مصر تجمع 1.9 مليار دولار من مبيعات أصول...

أعلنت الحكومة المصرية رسميا الثلاثاء عن توقيع عقود لبيع حصص بأصول مملوكة للدولة بلغت قيمتها 1.9 مليار دولار، وهو ما يقل عن المستهدف البالغ ملياري دولار حتى 30 يونيو/حزيران الماضي، وفقا لاتفاق القاهرة مع صندوق النقد الدولي لتعزيز مشاركة القطاع الخاص وجمع العملة الصعبة.

واتفق الصندوق مع الحكومة المصرية على جمع مبلغ ملياري دولار؛ لزيادة صافي احتياطيات مصر بواقع 6 مليارات دولار بحلول نهاية يونيو/حزيران.

وقال رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية الجديدة، الثلاثاء، إن هناك مفاوضات لاستقطاب أكثر من مليار دولار آخر من صفقات محتملة "قريباً جداً".

وذكر مدبولي أن الحصيلة الدولارية من الصفقات المنجزة بلغت 1.65 مليار دولار، بالإضافة إلى مبلغ بالجنيه المصري يعادل 250 مليون دولار.

من جانبها قالت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، إن الصفقات المنجزة شملت بيع حصة 37% في 7 فنادق إلى شركة "أيكون للاستثمارات" التابعة لرجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى مع شريك أجنبي، عبر زيادة رأس المال.

كما شملت بيع حصص تراوحت بين 25% إلى 30% من 3 شركات هي إيلاب والحفر المصرية وايثيدكو إلى شركة أبوظبي التنموية بقيمة إجمالية 800 مليون دولار.

وتضمنت الصفقات أيضا بيع حصة تمثل 31% من شركة العز الدخيلة بقيمة 241 مليون دولار.

أضافت أن هناك صفقات على الطريق لتحقيق المزيد من التخارجات لصالح القطاع الخاص وتتضمن: بيع محطات توليد الطاقة من الرياح بجبل الزيت في أكتوبر المقبل بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار.  وبيع شركة وطنية قبل نهاية العام الجاري.

تأتي البيانات التي أعلنتها الحكومة المصرية اليوم ضمن برنامج الطروحات الحكومية، الذي أعلنته في مارس الماضي ويشمل 32 شركة، ترغب الحكومة في بيع حصص منها، سواء لمستثمرين رئيسيين أو من خلال الطرح بالبورصة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:35 م بغداد/شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا، الأثنين، إن أسعار الدولار ارتفعت مع إغلاق بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 151500 دينار مقابل 100 دولار، فيما سجلت صباح هذا اليوم 151400 دينار مقابل 100 دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 152500 دينار مقابل 100 دولار، بينما بلغ الشراء 150500 دينار مقابل 100 دولار.وفي أربيل سجل الدولار ارتفاعاً طفيفاً حيث بلغ سعر البيع 151500 دينار لكل 100 دولار، وسعر الشراء 151400 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الودائع بالعملات الأجنبية في البنوك المصرية لـ54.9 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه
  • الزمالك يكشف موعد التجديد لـ زيزو وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه
  • المركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية
  • «النقد العربي»: الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • 3.4% ارتفاعًا برصيد الائتمان المصرفي إلى 31.3 مليار ريال.. و7.8 مليار ريال أصول الصيرفة الإسلامية