تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والملفات المهمة، نرصد أبرزها في سياق التقرير التالي:

 

تنبيه عاجل من الأرصاد للمواطنين حتى نهاية الأسبوع بشأن الأمطار.. فيديو

 

تشهد البلاد خلال هذه الفترة حالة من الانخفاضات في درجات الحرارة، وهناك تكون لـ الشبورة في الساعات الصباحية، وهناك أمطار ورياح تضرب بعض المحافظات.

وأكدت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الجمعة استقرار في الأحوال الجوية، وأن درجة الحرارة في فترة النهار تسجل 24 درجة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأجواء في فترة النهار لطيفة، معتدلة، وأن حالة الجو في فترة الليل المتأخر تشهد انخفاضات، وتصل لـ 15 درجة، وهناك مناطق تسجل أقل من 15 درجة.


أحمد بدير يصوّت في الانتخابات الرئاسية بـ لبنان | فيديو

عرضت قناة إكسترا نيوز، مقطع فيديو للحظة قيام الفنان أحمد بدير بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أثناء تواجده بلبنان.

وكشفت قناة القاهرة الإخبارية، عن أعداد الجالية المصرية في الخارج، المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

وجاء أنه في ماليزيا، 3500 مواطن مصري، وفي دولة أستراليا 340000، وفي نيوزيلندا 6000، وفي الإمارات 765000، وفي تايلاند 700، وفي عمان 56000.

وأوضح التقرير أنه يوجد في الكويت 500000، وفي الأردن 1150000، وفي جورجيا 150000، وفي قطر 230000، وفي سوريا 2000، وفي العراق 25000.


بالأرقام .. تعرف على أعداد الجالية المصرية في الخارج المصوّتين بانتخابات الرئاسة

كشف قناة القاهرة الإخبارية، عن أعداد الجالية المصرية في الخارج، المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

وجاء أنه في ماليزيا، 3500 مواطن مصري، وفي دولة أستراليا 340000، وفي نيوزيلندا 6000، وفي الإمارات 765000، وفي تايلاند 700، وفي عمان 56000.

وأوضح التقرير أنه يوجد في الكويت 500000، وفي الأردن 1150000، وفي جورجيا 150000، وفي قطر 230000، وفي سوريا 2000، وفي العراق 25000.

وتابع التقرير:" في روسيا 7000، وفي السعودية 1470000، وفي لبنان 40000، وفي فلسطين 14500، وفي تركيا 25800، وفي البحرين 21000".

 

رئيس اتحاد المصريين بالإمارات يكشف تفاصيل سير الانتخابات الرئاسية

https://www.elbalad.news/6020268
قال شعبان رأفت رئيس اتحاد المصريين بالإمارات إنه تم فتح اللجان للتصويت بالانتخابات الرئاسية في الامارات العربية المتحدة بداية من الساعة التاسعة صباحا، وشهدت اللجان إقبالا من مختلف الأعمار والفئات العمرية فالجميع يشارك في سير العملية الانتخابي، مؤكدا انه لا يوجد أي مشكلات أو معوقات.

 

السيسي: أوجه نداء لجميع الأطراف بتقديم الدعم للإمارات لمواجهة تغيرات المناخ


 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب العمل المخلص للخروج بالمؤتمر بنتائج طموحة وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة، وأن مصر تدرك في ضوء رئاستها مؤتمر COP27 بشرم الشيخ ضرورة تعزيز العمل الجماعي للتعامل مع تحدي تغير المناخ.


وأضاف السيسي خلال كلمته بقمة المناخ المنعقدة بالإمارات: نعمل على تعزيز قدراتنا لضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية، وملتزمون وطموحون في إجراءاتنا بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس.


وأوضح الرئيس السيسي، أنه يجب تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسؤوليات المشتركة باعتبارها مبادئ أساسية في الإطار متعدد الأطراف.

 

سفير مصر بالسعودية: نشكر سلطات المملكة لتسهيل إجراءات التصويت بانتخابات الرئاسة

 

قال أحمد فاروق، سفير مصر بالسعودية، إن هناك ملحمة وطنية بين أبناء الجالية المصرية إذ وفروا أكثر من 50 أتوبيس، لينقل أبناء الجالية من مناطق المملكة الشرقية والجنوبية والشمالية، إلى مقر البعثة، لأن المملكة السعودية مترامية الأطراف وعلى مسافات بعيدة، لذا وُفِّرَت الأتوبيسات حتى لا يحمل الناس عناء المواصلات، وهي جهود ذاتية من أبناء الجالية.

وأضاف خلال مداخلته على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك تنظيمًا للمواطنين خارج أسوار السفارة بمساعدة السلطات السعودية، لذا فإنني أتوجه بالشكر لهم لتسهيل العملية الانتخابية على الجالية، مما يدل على متانة وأخوة الدولية، كما يتوافد أبناء الجالية في فرحة للإدلاء بالأصوات الانتخابية.

 

إعلام فلسطيني: رصد 40 غارة إسرائيلية على غزة منذ انتهاء الهدنة

 

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبر عاجل يفيد أن الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم ، أن طائراته الحربية شنت غارات على أهداف تابعة لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.


وفي نفس السياق قال إعلام فلسطيني إنه جرى رصد أكثر من 40 غارة إسرائيلية على غزة منذ انتهاء الهدنة.


ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، ارتفع عدد الشهداء منذ استئناف الاحتلال عدوانه على القطاع قبل أقل من 3 ساعات إلى 26 إلى جانب عشرات الإصابات المختلفة، معظمها من الأطفال والنساء.

 

الهية الوطنية للانتخابات تتابع عملية تصويت المصريين بالخارج.. تفاصيل

 

عرضت قناة إكسترا نيوز، بثا مباشرا لمتابعة الهيئة الوطنية للانتخابات عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات بدأت في 106 مقار انتخابية حتى الآن.

 

السيسي: مهدنا الطريق للتوصل إلى هدف عالمي للتكيف مع التغيرات المناخية


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المهم تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسؤوليات المشتركة متباينة الأعباء باعتبارها مبادئ أساسية في إطار متعدد الأطراف.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر قمة المناخ "كوب 28"، اليوم، “لقد حرصنا في شرم الشيخ على إطلاق العديد من المسارات التي تسهم في تحقيق تطلعاتنا في هذا الصدد، وعلى رأسها إنشاء صندوق تمويل الدول النامية لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية، وبرنامج العمل حول الانتقال العادل، وبرنامج عمل خفض الانبعاثات”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الانتخابات الرئاسیة الجالیة المصریة أبناء الجالیة

إقرأ أيضاً:

"الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية أن حاكم كاليفورنيا جافين نيوزوم هو الأوفر حظا في الوقت الحالي كمرشح بديل للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة بعد الأداء الهزيل للرئيس بايدن خلال مناظرته مع منافسه في السباق الرئاسي دونالد ترامب الأسبوع الماضي.
وأوضح كاتب المقال مانفي سنج أن اسم نيوزوم بدأ يتردد في الآونة الأخيرة داخل الحزب الديمقراطي كمرشح بديل للحزب خلال الانتخابات القادمة والمزمع إجراؤها في نوفمبر 2024 بعد أداء بايدن الكارثي خلال المناظرة مع الرئيس السابق ترامب.

ولفت المقال إلى أنه على الرغم من ضيق الوقت لاختيار مرشح بديل قبل ما يقرب من أربعة أشهر على إجراء الانتخابات، إلا أن اسم نيوزوم أصبح يتردد على نحو واضح كبديل لبايدن.. مشيرا إلى أن الفرصة أصبحت سانحة في الوقت الحالي أمام حاكم كاليفورنيا لكي يحقق طموحه السياسي في الحصول على منصب الرئاسة في الولايات المتحدة بعد تضاؤل فرص الرئيس الحالي بايدن في الفوز خلال الانتخابات القادمة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن تاريخ نيوزوم كحاكم لولاية ذات أهمية كبيرة مثل كاليفورنيا يعزز ترشحه الحالي كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه في الوقت الراهن: هل سوف يتمكن نيوزوم من الاستفادة من ذلك النجاح في السباق الرئاسي القادم؟.

وفي هذا السياق، قال الكاتب "إن نيوزوم يحظى بشعبية جيدة داخل الولاية حيث أشار استطلاع للرأي أجرى العام الماضي إلى أن حوالي 57 % من الناخبين في ولايته أعربوا عن رضائهم عن أدائه كحاكم للولاية".

وأوضح المقال أن الأمر لا يخلو من بعض الصعوبات حيث تعاني ولاية كاليفورنيا من بعض المشاكل في قطاعات التعليم والإسكان وبعض المشاكل الاقتصادية الأخرى.

وفي الختام.. أشار المقال إلى أنه ما زال من غير الواضح في ظل تلك الأوضاع ما إذا كان نيوزوم سوف يستفيد من شعبيته الكبيرة داخل ولايته في تحقيق التأييد الوطني المطلوب للترشح لمنصب الرئاسة أم لا، خاصة في ضوء حالة الانقسام التي تعاني منها الولايات المتحدة حاليا.
 

مقالات مشابهة

  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب