أظهر استطلاع أجرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن نسبة 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون استمرار الهدنة المؤقتة في قطاع غزة وعملية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

تحديث مستمر.. كتائب القسام توجه في ساعات المساء ضربات صاروخية متتالية على مناطق واسعة من إسرائيل

يشار إلى أن الصحيفة أجرت الاستطلاع قبل انتهاء الهدنة المؤقتة صباح الجمعة واستئناف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ونشرت نتائجه صحيفة "معاريف" العبرية اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم المواطنين الإسرائيليين يؤيدون استمرار التهدئة في قطاع غزة مقابل الإفراج اليومي عن المختطفين من الأسر عند حماس.

كما أظهر الاستطلاع أن نسبة 54 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يؤيدون "استمرار الهدنة" وتأجيل عملية "إسقاط" حماس، فيما يعارض ذلك 25 بالمئة فقط.

وبحسب الاستطلاع أيضا، قال 21 % من المستطلعين إنه "لا إجابة محدّدة لديهم".

تجدر الإشارة إلى أنّ من أجرى الاستطلاع هو معهد دراسات خاص "لازار"، وشمل عينة عشوائية من 603 إسرائيليين، وكان الحد الأقصى لهامش الخطأ 3.7 بالمئة.

وأصبح معروفا أنه مع صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر، انتهت الهدنة الإنسانية بعد أن استمرت 7 أيام، جرى خلالها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفور انتهاء الهدنة، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المصدر: الأناضول

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحماس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الإثنين 01 يوليو 2024، إن  قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحركة حماس ، تهدف إلى الالتفاف على البنود العالقة في مُقترح بايدن بشأن صفقة تبادل الأسرى، وذلك لإرضاء الجانبيْن.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن مسؤولين أمنيين وصفوا اللحظات الحالية بأنّها مصيرية، وحرجة للغاية فيما يخُص الصفقة.

وأضافت، "إشارات إيجابية وصلت آخر أسبوعيْن، بالإضافة إلى الضغوط الأمريكية على قطر، والمصرية على حماس، بدأت قطر ممارسة ضغوط كبيرة على حماس للموافقة على الصفقة - مسؤولون في حماس يأخذون بعين الاعتبار التراجع الأمريكي عن الترويج للصفقة".

وحذّر الوسطاء حماس وإسرائيل من أن الولايات المتحدة ستفقد اهتمامها بالصفقة، إذا لم تُنجز الصفقة الحالية. وفق يديعوت

وتابعت الصحيفة العبرية، "حماس تخشى أنه بدون الولايات المتحدة، ستفقد القدرة الأساسية على الضغط على نتنياهو، كما أنها لن تحصل على ضمانات بعدم عودة الحرب". وفق قولها

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة ، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ269 على التوالي.

وكثف الجيش الإسرائيلي نسف المنازل والمربعات السكنية في القطاع ووسع عملياته في مدينة رفح، فيما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف آليات وتجمعات قوات من الجيش الإسرائيلي في عدة محاور.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • استطلاع يكشف التوجه الديمقراطي بشأن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب قطاع غزة
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحماس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة