شفق نيوز/ اعتبر رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الجمعة، أن التغيرات المناخية تشكل تهديداً للأمن والاستقرار العالميين، فيما أشاد حلف شمال الأطلسي بدور العراقي في إرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية ورد لوكالة شفق نيوز، أن الرئيس رشيد التقى على هامش أعمال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في دبي، بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولنبيرغ، وجرى خلال اللقا استعراض مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية على الساحة الدولية، وما تم بحثه في مؤتمر المناخ (كوب 28).

وأكد الرئيس أن التغيرات المناخية تمثل تهديداً للأمن والاستقرار العالمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز التواصل وتوسيع آفاق التعاون بين الجميع لمواجهة تلك المخاطر.

وأوضح رئيس الجمهورية الإجراءات التي يتبعها العراق من خلال وزارة البيئة وبقية الوزارات والتشكيلات والدوائر الحكومية ذات العلاقة لتقليل الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ومقاومة الجفاف وشح المياه ومكافحة التصحر.

كما أكد موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية واستنكاره للاعتداءات العنيفة ضد المدنيين العزل، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي واضح وصريح ضد الانتهاكات الحاصلة بحق الشعب الفلسطيني ومنحه حق تقرير المصير.

من جانبه ثمّن أمين عام حلف شمال الأطلسي الدور العراقي المتميز في محاربة الإرهاب وترسيخ أسس السلام في المنطقة وتثبيت الأمن والاستقرار في العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق حلف الناتو التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

المتهمان بتقليد أختام شعار الجمهورية أنشآ حسابا موقع للتواصل لعرض نشاطهما

كشفت التحريات والتحقيقات، عن ملابسات واقعة حبس شقيقين بتهمة تقليد شعار الجمهورية، حيث تبين استمعت جهات التحقيق لأقوال مجرى التحريات الذى أكد أن المتهمين أنشأ حسابا على أحد مواقع التواصل الاجتماعى عرضا خلاله قدرتهما على تقليد المحررات الرسمية وخاتم شعار الجمهورية بمقابل مادى، وأشار مجرى التحريات أن المتهمين يرتكبان جرائمهما من خلال ورشة فى منطقة الموسكى وبمداهمتها ضبط بداخلها الأجهزة المستخدمة فى التزوير.

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام القائم على أحد الحسابات بعرض منشورات وتعليقات مفادها قدرته على توريد أختام شعار الجمهورية مقلدة مقابل مبالغ مالية.

 بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد صاحب الحساب المشار إليه وشريكه عاطل وشقيقه مقيمان بمحافظة القاهرة، وتبين قيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى تصنيع أختام شعار الجمهورية مقلدة المنسوبة لبعض الجهات من خلال ورشة زنكوغراف ملكهما كائنة بدائرة قسم شرطة الموسكى بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية من ضبطهما وبحوزتهما (أختام شعار جمهورية "مقلدين" - 4 أكلاشيه - الأدوات والأجهزة المستخدمة فى التزوير)، بمواجهتهما اعترفا أنهما يستغلان محل الزنكوغراف ملكهما كواجهة لنشاطهما الإجرامى فى مجال تصنيع أختام شعار الجمهورية المقلدة والترويج لبيعها لعملائهما من خلال موقع "فيس بوك" تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • المتهمان بتقليد أختام شعار الجمهورية أنشآ حسابا موقع للتواصل لعرض نشاطهما
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟- عاجل
  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • إيران تشتري الغاز من تركمانستان وتبيعه للعراق بأسعار مبالغة جداً وتتلاعب في الأحجام المصدرة للعراق