صحافة العرب:
2024-10-02@08:16:09 GMT

التربية تسجل 291 مخالفة في التوجيهي

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

التربية تسجل 291 مخالفة في التوجيهي

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التربية تسجل 291 مخالفة في التوجيهي، صراحة نيوز 8211; سجلت لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة 8220;التوجيهي 8221; 291 مخالفة خلال 4 جلسات امتحانية، منذ انطلاقة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية تسجل 291 مخالفة في التوجيهي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية تسجل 291 مخالفة في التوجيهي

صراحة نيوز – سجلت لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” 291 مخالفة خلال 4 جلسات امتحانية، منذ انطلاقة الامتحانات في الـ4 من الشهر الحالي ولغاية اول من امس، بحسب مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم محمد كنانة. وقال كنانة وفقا ليومية الغد، إن لجان الامتحان، اتخذت اجراءاتها بحق مرتكبي المخالفات، وتراوحت بين إلغاء مبحث لـ13 مشتركا، وإلغاء دورة امتحانية لـ29، وإلغاء دورتين متتاليتين لـ249.

وأضاف، ان تصحيح أوراق الامتحانات مستمر، لافتا الى ان نسبة الانجاز للاسئلة المقالية (انشائية) في مبحث اللغة العربية التي يجري تصحيحها يدويا في مراكز التصحيح، بلغت نحو 70%، اما بقية المباحث التي تحتوي على اسئلة موضوعية (خيار من متعدد)، فتصحح عبر آلية القارئ الضوئي، وما تزال مستمرة للآن للمباحث التي تقدم بها الطلبة. وبين كنانة، ان تصحيح الإجابات على ورقة القارئ الضوئي، سيجري بوضعها على جهاز الماسح الضوئي، مشيرا إلى أن دقة القراءة تصل إلى 100 %. وتوقع إعلان نتائج “التوجيهي” في النصف الثاني الشهر المقبل، مشيرا الى أن طواقم العمل الإداري والفني في إدارة الامتحانات، تبذل جهودا كبيرة لاستخراج النتائج، بحسب خطة الوزارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)

أعدمت السعودية 198 شخصا منذ بداية العام الحالي، بحسب حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" استندت فيها إلى بيانات رسمية، وهذا يمثل أكبر عدد من الإعدامات المنفذة في عام واحد منذ أكثر من 30 عاما.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، السبت الماضي، عن بيان للداخلية تنفيذ حكم الإعدام في حق ثلاثة أشخاص.


وارتفع عدد الإعدامات إلى 198، متجاوزا 196 إعداما في 2022 و192 إعداما في 1995، بحسب منظمة العفو الدولية التي بدأت توثيق أحكام الإعدامات في السعودية في العام 1990.

وتاليا إنفوغراف بعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما:

مقالات مشابهة

  • تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك
  • إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • شمال كردفان: تجهيز مراكز الامتحانات للشهادة السودانية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)