استشهد  الصحفي في وكالة الأناضول التركية، منتصر الصواف، جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة عقب استئناف العدوان إثر انهيار الهدنة الإنسانية بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الجمعة، إنه باستشهاد الصواف يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 72 شهيدا.



استشهد الصحافي المصوّر في وكالة أنباء الأناضول، منتصر مصطفى الصواف، الجُمُعة، بمدينة #غزة، إثر قصف صهيوني غادر. وكان منتصر قد نجا في العدوان الذي سبق الهدنة من مذبحة ارتكبها العدو حين قصف بيت عائلته، فاستشهد العشرات، منهم والدُه ووالدتُه. رحمهم الله وأسكنهم الجنّة، وإنّا لله… https://t.co/9hkBHn2Rkl pic.twitter.com/lnHCXkO5ts — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) December 1, 2023
وكان الصواف نجى من الموت قبل الهدنة عقب استهداف الاحتلال منزل أسرته في قطاع غزة، إلا أنه فقد نحو 45 شخصا من عائلته بينهم والداه.

ونعى العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيد الصحفي، منددين بمواصلة الاحتلال استهداف الطواقم الصحيفة والعاملين في مجال الإعلام.


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ استئناف العدوان. 

استشهد اليوم الزميل الصحفي منتصر مصطفى الصواف، مصور وكالة الأناضول التركية بمدينة غزة. اثر قصف طيران الإحتلال الإسرائيلي.
عائلة منتصر سبقته بالشهادة؛ لذا أقدم التعازي للصحفيين والإعلاميين في فلسطين وفي كل مكان#غزه_الان#السيسي_خاين_وعميل#انتصار_السيسي#Rafah… pic.twitter.com/CIMqnWUksB — Ahmed Samir - أحمد سمير (@A_SAMIR_1) December 1, 2023

قبل أسابيع قليلة، تم استهداف منزل عائلة الصحفي منتصر الصواف مصور وكالة الأناضول.. استشهد والده الصحفي الكبير مصطفى الصواف..ووالدته واخوته وخواته وجميع العائلة.. نجا منتصر من الموت وأصيب..
كتب قبل أيام أنه مستمر في التغطية..
لكن إسرائيل أصرّت على قتله لتبيد من بقي حيا من العائلة.. pic.twitter.com/ALfmIw50Ux — Muath Hamed ???? (@MuathHamed) December 1, 2023 التحق بوالديه و٤٥ فردا من عائلته..ارتقاء الصحفي منتصر مصطفى الصواف، مصور وكالة الأناضول التركية بمدينة غزة.
الموت والصواريخ تلاحق الغزيين الناجين من المجازر لتقتلهم مجددا.
The journalist Montaser Al-Sawaf, has been martyred by Israeli strike#فلسطين#غزة_الآن#Gaza#Palestine pic.twitter.com/gm9bfH4v0t — Diala (@Dialarimpal) December 1, 2023 معجزات الله أوسع من حدود أحلامنا | غزة

الصحفي منتصر الصواف شهيدا..

وكان منتصر قد أصيب في قصف الاحتلال لمنزلهم يوم ١٩ نوفمبر ٢٠٢٣ والذي استشهد فيه ٤٧ فردا من عائلته منهم والده، الكاتب الصحفي مصطفى الصواف، ووالدته وشقيقيه أحمد ومحمود..
واليوم يلتحق البطل، الذي استمر في التغطية… pic.twitter.com/MmhYZFSuTO — The Palestinian Archive الأرشيف الفلسطيني (@palestinian_the) December 1, 2023 منتصر الصواف شهيدا..هذا اليوم !
ليلتحق بوالده العزيز استاذنا مصطفى الصواف الذي استشهد قبل اسبوعين فقط
الصبر والسلوان للصديق العزيز محمد الصواف..
سلام عليكم آل الصواف بما صبرتم
الجنة موعدكم
أنا لله وانا اليه راجعون @MohammedSawwaf pic.twitter.com/s1wEkBuLy4 — Ahmad Aklouk ???????? (@AhmadAklouk) December 1, 2023 الصحفي منتصر مصطفى الصواف أصيب قبل الهدنة واستشهد بعدها، أي وجع هذا، يا الله!#غزة_الآن pic.twitter.com/iKyrwVKtKJ — Khaled Kraizim (@khaledkraizim) December 1, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وکالة الأناضول pic twitter com

إقرأ أيضاً:

741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023. وأوضحت الصحة في بيان، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها. فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 175
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 175 منذ بدء العدوان على غزة
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 175
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف مسجد يؤوي نازحين بدير البلح
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على شمالي القطاع
  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • الاحتلال يقصف حدود لبنان مع سوريا.. وحصيلة مفزعة للشهداء منذ بدء العدوان
  • استشهاد 18مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم