أعلنت مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، عن برتوكول تعاون استراتيجي مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» بخصوص تطوير مناهج التعليم المزدوج في قطاع الجلود.

«السنان»: نرحب بالتعاون مع الوكالة الألمانية

أعرب المهندس فرج السنان، رئيس مجلس إدارة مركز الجلود المتطورة، المشرف على مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، عن ترحيبه بالتعاون مع الوكالة الألمانية وغيرها من الجهات لتنمية مدينة الجلود وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير.

وأشار إلى أن الشراكة مع الوكالة الألمانية ستساهم بشكل كبير في العمل على تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج و المهارات المطلوبة في قطاع الجلود.

وقال المهندس محمد زلط نائب رئيس مجلس مركز الجلود المتطورة خلال جولة لوفد الوكالة الألمانية بالمدينة، إن الهدف من الجولة هو رصد الجدارات والمهارات المطلوبة لتضمينها في مناهج التعليم المزدوج من زيارة المصانع ومشاهدة المعدات والآلات والمصانع واستطلاع رأي أصحاب المصانع فيما يخص احتياجاتهم من العمالة المؤهلة.

وأضاف أنه جرى الاتفاق مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» على أن تكون المناهج مقسمة قسمين أحدهما لمجال الأحذية والآخر للمصنوعات الجلدية، مؤكدًا أن الوفد تأكد إن الجدارات والمهارات تتطلب ضرورة وجود منهجين لهذا القطاع وليس منهجا واحدًا.

وأشار «زلط» إلى أنه من المقرر قيام الوكالة الألمانية بتنظيم ورشة عمل لمدة 4 أيام وسيتم دعوة مستثمري المصانع للاتفاق على الجدارات المطلوبة، يعقبها ورشة لمطابقتها وتضمينها المناهج خلال شهر يونيو المقبل.

وأضاف أن جولة الوفد الألماني في مدينة الجلود تضمنت زيارة عدة مصانع أبرزها «Am group»، و«Vento» و«Buk».

وقال المهندس أحمد الألماني عضو مجلس ادارة مدينة الجلود، إن الجميع يحرص على بذل كافة الجهود على مختلف المستويات لتحسين أداء المصانع بالمدينة وتلبية كافة احتياجاتهم ومن بينها توفير العمالة المؤهلة.

وأضاف أنه جرى البدء في التعاون مع الوكالة الألمانية كخطوة أساسية لتطوير وتوفير مناهج تعليمية تلبي متطلبات الصناعة وتعكس التطورات الحديثة في هذا المجال.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين يحيي خبير مشروع دعم التشغيل في الوكالة الألمانية أهمية التعرف علي جدارات واحتياجات المصانع المختلفة لتطوير المناهج الخاصة بمهنة صناعة الجلود في مصر.

وأشارت إلى أهمية دمج المعرفة النظرية مع التطبيق العملي في تدريب الطلاب وتأهيلهم لمتطلبات الوظائف الخضراء في صناعة الجلود.

وكشفت عن تنظيم عدة ورش عمل بالتعاون مع المصنعين للعمل علي سرعة انجاز وتجهيز تلك المناهج خلال المرحلة القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة الجلود تطوير مناهج تعليم ألمانيا العاشر من رمضان مع الوکالة الألمانیة مدینة الجلود

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة مستندات| حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

 

جاء ذلك ردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية. 

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة. 

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 
 

مقالات مشابهة

  • أول جولة تفقدية لنائب محافظ القاهرة في مدينة الأمل (صور)
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان العام في مستهل مباشرة مهام عمله
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان في مستهل مباشرة مهام عمله اليوم
  • أول يوم عمل لوزير التعليم.. محمد عبد اللطيف يتعهد باستكمال مسيرة الوزراء السابقين
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها