أخبارنا المغربية ــ القنيطرة

أعطت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء 30 نونبر الجاري، إشارة الانطلاقة للعمل بالدوريات المحمولة للفرقة المتنقلة لشرطة النجدة (UMPS) التابعة لولاية أمن القنيطرة.

وتتألف الفرقة الجديدة لشرطة النجدة، التي تعمل على مدار الساعة 7/7 و24/24، من مجموعة من الوحدات المتنقلة لعناصر الدراجيين وسيارات النجدة، تتوفر على دراجات نارية ومركبات للتدخل تتميز بسرعة الحركة داخل المجال الحضري، حيث تتلقى هذه الوحدات بشكل مباشر المعطيات الأولية حول نداءات النجدة، مع القدرة على الاستجابة الميدانية والتدخل الفوري في أقصى سرعة ممكنة، وخلال مدد زمنية تتم مراقبتها وتتبعها بشكل دائم من قبل المصالح المختصة على المستويين المركزي والجهوي.

 

وعلى مستوى الموارد البشرية، تتكون الفرقة الجديدة من مجموعة مؤهلة من موظفي الشرطة الذين خضعوا لتكوين متخصص في مجال التدخلات الأمنية الاستعجالية، ومعالجة الحالات الأمنية الطارئة، من بينهم مجموعة من الدراجين الذين خضعوا لدورات تكوين متقدمة في التدخل باستعمال الدراجات النارية عالية القدرة على المناورة والتدخل في جميع المسارات الحضرية، فضلا عن مجموعة من أطر شرطة الزي الرسمي، ممن تتوفر فيهم معايير الخبرة في التعامل مع نداءات النجدة الصادرة عن المواطنين.

وتندرج هذه الخطوة في إطار تفعيل استراتيجية التحديث والعصرنة الشاملة التي تخضع لها كافة مرافق المديرية العامة للأمن الوطني، وخاصة في شقها المتعلق بترسيخ جيل جديد من خدمات المرفق العام الشرطي، عمادها الاستجابة السريعة والفعالة لنداءات النجدة الصادرة عن المواطنين، وتوفير وحدات أمنية تجمع بين سهولة التحرك والتدريب التخصصي في مجال التعامل مع الحالات الطارئة، وذلك تدعيما لمبدأ الشرطة المواطنة الذي تهدف لتحقيقه مصالح الأمن الوطني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره

يمانيون../
أعلنت شرطة محافظة إب عن ضبط متهما بارتكاب جريمة قتل مروعة، راح ضحيتها امرأتان وطفلان في عزلة شعب يافع بمديرية ريف إب.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي شرطة المحافظة بلاغا من أحد المواطنين، والذي أبلغ عن وقوع جريمة قتل بشعة في المنطقة. وعقب ذلك، تحركت قوات النجدة بشكل فوري إلى موقع الجريمة للبدء في جمع الاستدلالات اللازمة وتحليل مجريات الحادثة. حيث تبين لهم أن المشتبه به قد يكون قريبا من الضحايا.

وبعد التحريات، أكدت شرطة إب أن المتهم في القضية هو المدعو “هيثم عبده أحمد عبد الرب الهياشي”، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، ويعيش مع الضحايا في نفس المنزل. وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الهياشي قام بالاعتداء على المجني عليهم بطريقة وحشية، حيث استخدم عصا للضرب بالإضافة إلى طعنهم بسلاح أبيض، مما أدى إلى وفاة الضحايا.

وبعد تنفيذ الجريمة، تمكن المتهم من الفرار، لكن عناصر قوات النجدة لم يتوانوا في ملاحقته. حيث تم القبض عليه أثناء محاولته مغادرة المحافظة في اتجاه محافظة تعز.

وأفادت شرطة محافظة إب بأنها ستقوم بإحالة المتهم إلى العدالة بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المطلوبة، وذلك لضمان محاسبة الجاني على أفعاله النكراء.

مقالات مشابهة

  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • ???? إشتباكات عنيفة بين الجنوبيين المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف المليشيا وجنود من قوات المليشيا
  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير الشرطة والقيادات الأمنية بالمنطقة
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية