الوطن| متابعات

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة وفداً من أعيان وحكماء وعدد من التركيبات الاجتماعية بمدينة درنة.

وتقدم وفد مدينة درنة بخالص شكرهم وامتنانهم للمستشار عقيلة صالح، على وقوفه ودعمه لمدينة درنة منذ اللحظة الأولى لوقوع كارثة الفيضانات، مؤكدين معرفتهم بحجم الجهود التي بذلها محلياً ودولياً من أجل مجابهة الكارثة والتخفيف من وطأتها على أهالي مدينة درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات والسيول ومتابعته اليومية على مدار الساعة مع كافة الجهات التنفيذية والدول الصديقة والشقيقة التي قدمت الدعم للمدن والمناطق المتضررة.

كما أكد الوفد على اعتزاز وتقدير أهالي مدينة درنة بالمستشار عقيلة صالح، كأحد أبناء درنة مؤكدين بأن ما قام به بعض المندسين لا يمثل مدينة درنة ولا أهلها، مشيدين بوقوف رئيس مجلس النواب مع المدينة في جميع المحن التي مرت بها.

وأطلع الوفد المستشار على الأوضاع في المدينة والمشاكل التي تواجه أهالي درنة، مطالبين بضرورة الإسراع بإعادة إعمار المدينة وضرورة تشكيل لجنة تسييرية لبلدية درنة لتُعنى بحل المشاكل اليومية للمواطنين وتقديم الخدمات لهم.

من جانبه أكد المستشار صالح على مكانة مدينة درنة لديه ومكانتها الوطنية؛ فدرنة ساهمت في تأسيس الدولة الليبية ودرنة نسيج اجتماعي واحد تضم مزيج من أبناء ليبيا من كافة أنحاء الوطن.

كما شدد على ضرورة وجود سلطة واحدة في البلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مؤكداً بأن القوانين الانتخابية جاهزة ولا تقصي أحد وتتيح للشعب الليبي اختيار من يحكمه دون إقصاء أو تهميش لأي ليبي معرجاً عن مرحلة إنجاز هذه القوانين من خلال لجنة 6+6 ،وأن مجلس النواب جاهز للذهاب للانتخابات وبأن الشعب الليبي والعالم مقتنع وموافق على ضرورة تشكيل حكومة واحدة.

الوسوم#رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح حكماء وأعيان مدينة درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ليبيا مجلس النواب مدینة درنة عقیلة صالح

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي

الوطن|متابعات

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج بالامين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي عمر جعودة لمناقشة الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي وعمله كمساند للسلطات الليبية والحكومة الليبية.

وذلك في اطار تعزيز دور الشريك المحلي وتقويته

والتشديد على التعميم الصادر من وزارة الخارجية بالتعاون الدولي بخصوص عدم التعامل المباشر للمنظمات الدولية الا عن طريق الشريك المحلي الموثوق .

الوسوم#الحويج الحكومة الليبية الهلال الأحمر الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • “الزرقا”: الليبيون يهتمون بالانتخابات العامة لتحديد مصير البلاد
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “التكبالي”: الفوضى في رأس اجدير تظهر حاجة ليبيا إلى حكومة قوية
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة