توافد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في المغرب بمحافظة الرباط اليوم الجمعة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون ساريًا.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريين في الخارج الهيئة الوطنية للانتخابات أبناء الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الجالية المصرية في الرباط المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية

ناشدت السفارة المصرية في لبنان، المواطنين المصريين الذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح، نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته، سرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر.

جاء ذلك في بيان عاجل أصدرته السفارة المصرية في لبنان اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان "تهدي سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، وتسهيلاً للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان، ناشدت السفارة المواطنين المصريين الذين لا يحملون

طالبت السفارة بالأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية (أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية)، مع تسليم صورة شخصية".

أكدت سفارة مصر في لبنان أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً.

مقالات مشابهة

  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)