نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، حملة مكبرة، على الأسواق التجارية، طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن عشرات المحاضر لمخالفين.

وأشارت المديرية في بيان، إلى أن الحملة المكبرة الأسبوعية، أسفرت عن ضبط 600 عبوة مشروب غازي بدون أي بيانات أو فواتير و13 كرتونة مشروب مثلج للأطفال «لوليتا»، صناعي مجهول المصدر، وتحرير 26 محضرا مخالفات لمحال تجارية.

التقرير الأسبوعي لحملات التموين 

واستعرض محمد عوض وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد التقرير الأسبوعي للحملات المكبرة التي خاضها رجال الرقابة التموينية بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين ببورسعيد على الأسواق التجارية بالمحافظة، وأسفرت عن ضبط عدد من المخالفات.

وخلال الحملة، جرى تحرير 26  محضرا تموينيا بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة، وتضمنت ضبط أحد المحال التجارية لحيازته وعرض وبيع كمية تقدر بـ600 عبوة مشروب مياه غازية بدون أي بيانات أو فواتير تدل على نشأتها أو مصدرها، وجرى التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضرا بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

ضبط 13 كرتونة لوليتا

واستكمل وكيل تموين ببورسعيد أنه في إطار الحفاظ على صحة الأطفال تمكن رجال الرقابة من ضبط أحد التجار بحوزته كميات كبيرة من «اللوليتا»، وتمكنت الحملة من ضبط كمية تقدر بـ 13 كرتونة لوليتا بدون تدوين أي تواريخ للصلاحية إنتاجاً أو انتهاءً ما يضر بصحة أطفالنا الصغار مخالفاً للقانون 281 لسنة 1994 والقرار 107 لسنة 1994.

وجرى التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضرا بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 تحرير 12 محضرا عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية

كما تحررت مخالفات أخرى بنطاق الأسواق، تضمنت تحرير 12 محضرا عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية و8 محاضر شهادات صحية للعاملين بمحال السوبر ماركت و4 محاضر بيع سجائر أزيد من السعر الرسمي. 

وأكد وكيل تموين بورسعيد أن هذه الحملات تأتي لضمانِ منع وقوع جمهور المستهلكين تحت مظلة الإضرار بصحتهم وسلامتهم.

وشدد وكيل تموين ببورسعيد على ضبط الأسواق ومراقبة المحال التجارية بصورة مكثفة لردع المخالفين منهم والسيطرة على الأسواق التجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين بورسعيد عبوات غازية الأسواق التجارية بورسعيد

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية

شنت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك،ومديريتي الصحة، والطب البيطري،من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة،للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه،واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار، وردت معلومات لمديرية التموين، تفيد قيام أحد المواطنين بناحية ههيا بتجميع كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة،والتي يتم صرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بنظام الحصص، وعلي الفور تم تشكيل حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالشرقية، بالإشتراك مع إدارة تموين ههيا،وتوجهت الحملة لمحل المشكو في حقه، وبالتفتيش تم ضبط سلع تموينية مدعمة عبارة عن 175 كيس سكر، و300 زجاجة زيت، و220 كيس مكرونة.

 

تم مصادرة المضبوطات، ونقلها إلى فرع جملة ههيا على سبيل الأمانة تحت إذن وتصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6483 لسنة 2024 م، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر