أكد والي ولاية كسلا المكلف الأستاذ محمد موسي عبد الرحمن أهمية تشجيع الولاية للإستثمار وتنفيذ المشروعات التنموية التي تعمل على تحقيق النقلة المرجوة في الجوانب الإقتصادية، مشيراً إلى أن الولاية أصبحت مهيئة لجذب الإستثمار. ورحب الوالي، لدى لقائه وفد شركة ذات العماد للأنشطة المتعددة، برغبة الشركة في نقل أنشطتها إلى الولاية وإنشاء عدداً من المشروعات التنموية والإقتصادية والتي من بينها إنشاء مصنع لمنتجات الحديد بمختلف الأنواع ومصنع لإنتاج الدقيق، مبيناً أن تنفيذ هذه المشروعات من شأنه توفير فرص عمل للشباب.

وأكد الوالي إستعداد الولاية للتعاون مع الشركة وتقديم كل مايلزم تجاه تنفيذ أنشطة الشركة والمشروعات التي تعتزم القيام بها. واضاف أن ولاية كسلا تمتلك من الفرص ما يجعلها واحدة من ولايات الصادر بعد اعادة فتح المعابر مع دوليتي إريتريا وإثيوبيا، منوهاً إلى أن هذه الخطوة من شأنها إتاحة الفرصة للشركة للإستفادة من الحركة التجارية عبر المعابر الحدودية. من جانبه، قدم وفد الشركة تنويراً شاملاً حول الشركة وأنشطتها وأفرعها الممتدة عبر عدد من الولايات، إلى جانب المجالات التي تعمل بها في إطار دعم الإنتاج وتوطين النشاط الصناعي والعمل علي تفعيل مشروعات التنمية والإستثمار. وأوضح المدير التنفيذي للشركة إستعداد الشركة للتعاون مع حكومة الولاية في كافة المجالات التي تعمل على تفعيل الحركة والأنشطة التجارية والإستثمارية المختلفة. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية

قرر اليوم الخميس والي المسيلة غلق جميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية بصفة مؤقتة، مع منع كل االتجمعات الحيوانية عبر إقليم الولاية تفاديا لإنتشار مرض التهاب الجلد العقدي المعدي لدى الأبقار إلى غاية إستقرار الوضعية الصحية للماشية.

وجاء هذا القرار بعد انتشار بؤر المرض التهاب الجلد العقدي المعدي للأبقار ببعض ولايات الوطن و تفاديا لظهور و انتشار مرض التهاب الجلد العقدي المعدي لدى الأبقار.

كما تم اسداء تعليمات  منع نقل وتنقل الحيوانات من صنف الأبقار داخل تراب الولاية ماعدا الأبقار الموجهةللمسالخ والمرفقة إجباريا بشهادة صحية بيطرية.

و يكلف كل من السادة الأمين العام للولاية الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية البوسعادة مديرالتقنين والشؤون العامة ، قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني رئيس أمن الولاية مديرالمصالح الفلاحية، مدير التجارة وترقية الصادرات، رؤساء الدوائر  رؤساء المجالس الشعبية البلدية رئيس الغرفة الفلاحية المسيلة .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور0

مقالات مشابهة

  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • ولاية القضارف تواجه واقعاً إنسانياً لم تشهده في تاريخها القريب والبعيد
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة