عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من اللقاءات الهامة على هامش أعمال "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
 

لقاء مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث ثمن الجانبان الروابط الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة وأكدا التطلع لمزيد من تفعيلها على جميع الأصعدة.

كما أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى بخصوص تطورات العمل المناخي في ضوء انعقاد قمة المناخ بدبي، إلى جانب مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أشاد رئيس وزراء المملكة المتحدة بالجهود الدؤوبة التي تضطلع بها مصر في هذا الصدد، خاصةً على صعيد تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، وقد توافق الجانبان بشأن خطورة الوضع الحالي، لا سيما في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.

 وقد استعرض الرئيس في هذا الخصوص الجهود التي تقوم بها مصر على مسار التهدئة، مؤكدًا ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مع السعي نحو إيجاد الأفق السياسي الملائم للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 

لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

كما التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وشهد اللقاء  تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات في مختلف المجالات.

كما تناول اللقاء متابعة التباحث بشأن القضايا الدولية والإقليمية لا سيما تغير المناخ، وكذا التصعيد في قطاع غزة، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، واستعرض السيد الرئيس في هذا الصدد رؤية مصر بشأن ضرورة وقف إطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، فضلًا عن الجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب. 

وقد اتفق الطرفان على أهمية إيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية والتحرك لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، مع تأكيد أهمية البدء في عملية سياسية شاملة بهدف الوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

 

لقاء مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته بدبي، السيدة كريستالينا چورچييڤا، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي ليستعرض أوجه العلاقات بين مصر وصندوق النقد الدولي، لا سيما في ضوء برنامج التعاون القائم لاستكمال تنفيذ الإصلاح الاقتصادي المصري، حيث أعرب السيد الرئيس في هذا الصدد عن التقدير للشراكة المثمرة بين الجانبين، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على استمرارها، وذلك بالنظر إلى ما توفره من مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية حول الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار والآفاق الواسعة التي تتيحها، أخذًا في الاعتبار عزم مصر على مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية، والاستمرار في تعظيم دور القطاع الخاص في التنمية.

والسيدة "چورچييڤا" أكدت التطلع المتبادل لصندوق النقد الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر ودعمه للإصلاحات الاقتصادية بها، مشيدةً في هذا الصدد بأداء الاقتصاد المصري وما أظهره من مرونة وصمود في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والأوضاع في غزة، ومؤكدة استمرار الصندوق في تعزيز العمل المشترك مع الحكومة لتحقيق الأهداف الوطنية المصرية بتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد، وزيادة تنافسيته، وتعميق مشاركة القطاع الخاص واستكمال العمل التنموي الجاري.

وقد تطرق اللقاء كذلك إلى قضية تغير المناخ وتمويل العمل المناخي لا سيما في الدول النامية، وكذا الأوضاع الاقتصادية العالمية والجهود الجارية لإصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولية والمؤسسات المالية متعددة الأطراف لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة مؤخرًا.

 

لقاءات الرئيس السيسي مع عدد من المسئولين 

كما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة لقاءات جانبية مع عدد من المسئولين وهم: السيد موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، السيد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، السيد جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لشئون المناخ، السيد شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، السيد محمد مويزو، رئيس جمهورية المالديف، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس الفرنسي رئيس وزراء المملكة المتحدة قمة المناخ COP فی هذا الصدد لا سیما

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد.. السيرة الذاتية لـ محمد جبران

 


 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. علمت مصادر حكومية، عن تولي محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، منصب وزير العمل الجديد، خلفًا لحسن شحاتة في الحكومة الجديدة.

وكشفت مصادر مطلعة أن مصر ستشهد  اليوم الأربعاء، الثالث من يوليو 2024، موعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد السيسي.

ويكون  أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

و تأتي هذه الحكومة بعد تعديلات وزارية شاملة تضمنت دمج وزارات واستحداث أخرى، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد. 

كان جبران نشطًا في مجالات الدفاع عن حقوق العمال والتنمية المهنية

 

عمل جبران على تعزيز الحوار بين العمال وأصحاب العمل والحكومة لتحقيق تحسينات مستدامة في قطاع العمل وتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين عقد اجتماع لمجلس الوزراء الجديد.

 

وكشفت مصادر، عن اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة، مؤكدة أن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

وأكدت مصادر حكومية ان الدكتورة مايا مرسي ستتولى وزارة التضامن، والدكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف، وأحمد كوجك وزيرا للمالية، وشريف فاروق للتموين، وحسن الخطيب وزيرا للاستثمار، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والتخطيط، وشريف الشربيني وزيرا للإسكان.

 

 التعديل الوزاري ٢٠٢٤ لحظة بلحظة

 

السيرة الذاتية لوزير العمل الجديد محمد جبران الذي شغل العديد من المناصب القيادية العمالية خلال السنوات الماضية

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. محمد جبران وزير العمل الجديداسمه محمد عبد العزيز جبران عبد الحليم وشهرته «محمد جبران».تاريخ الميلاد 30 يونيو 1966.مصري الجنسية.متزوج.حاصل على بكالوريوس تجارة.يعمل مدير عام مساعد الخدمات الإدارية بشركة للبترول.عين بشركة للبترول عام 1991.تدرج في الوظائف الإدارية.شغل منصب مدير عام بالشئون الإدارية بشركة للبترول.
التشكيل الوزاري الجديد 2024..  حلف اليمين أمام الرئيس السيسي

 

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان الرئيس المصري قد كلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، قبل شهر.

 

حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد اليوم

 

الوزراء الجدد والمحافظين يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي اليوم.. ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد ونوابهم، اليوم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

 نص اليمين للوزراء الجدد

 

نص اليمين الدستوري الذي يؤديه الوزراء الجدد اليوم أمام الرئيس السيسي.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد.

 التشكيل الوزاري الجديد 2024.. نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد

 

وحددت المادة 165 من الدستور نص القسم الذي يؤديه الوزراء الجدد أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام عملهم الجديدة.

وجاء نص اليمين الدستورية على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. تغيير عدد كبير من الوزراء والمحافظين

 ويشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، وستعمل الحكومة الجديدة وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

 

اهم المناصب والانجازات التي تولاها محمد جبران وزير العمل الجديد
 التشكيل الوزاري الجديد 2024..  وتدرج المناصب النقابية باللجنة النقابية للعاملين بشركة الأملشغل منصب عضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994.عين أمين شباب اللجنة.عين أمين عام اللجنة النقابية.رئيس اللجنة النقابية بشركة البترول.

 

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. و تدرج المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول انتخب كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمده 4 سنوات.انتخب كرئيس للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022.انتخب رئيس للنقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022 /2026.رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022 حتى الآن.

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024..  وتدرج محمد جبران وزير العمل الجديد أعمــال نقابيـة تتضمن

 

رئيس مؤتمر العمل العربي «الدورة الثامنة والأربعون».وشارك في تنظيم الدورة الثالثة والأربعون للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا.وعضو لجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا.ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف - سويسرا.ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات.ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.وأمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.وعضو مجلس إدارة المجلس القومي للأجور.وعضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي.وعضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ.ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين (2018 -2022) (2022 - 2026).وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.والمشرف العام علي المؤسسة الثقافية العمالية «الجامعة العمالية».وعضو بمجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية.وعضو مجلس إدارة المجلس الطبي الأعلى بالهيئة المصرية العامة للبترول.وعضو مجلس إدارة صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بالهيئة المصرية العامة للبترول.

 

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

 

 الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية.
 وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.
مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

 تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.
تطوير مجالات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • وزير العمل الجديد.. السيرة الذاتية لـ محمد جبران
  • الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان زيارته المقبلة إلى تركيا على هامش قمة "شنغهاي"
  • بوتين يلتقي برئيسي تركيا والصين على هامش قمة منظمة شنغهاي
  • أوشاكوف: بوتين يعتزم لقاء شي جين بينغ وأردوغان على هامش قمة شنغهاي للتعاون
  • الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا