أكد السفير أشرف الديب، القنصل العام المصري في دبي، أنهم يحثون المواطنين المقيمين وغير المقيمين في الإمارات على المشاركة السياسية في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 والإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

انتخابات رئاسة الجمهورية  الرئيس السيسي يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين في غزة إقبال كبير من الناخبين المصريين بالأردن.

والمرأة والشباب يتصدران مشهد انتخابات الرئاسة 2024

وشدد على أهمية المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة.

 

وكشف عن تطلعه لمشاركة أكبر عدد ممكن من المتواجدين المصريين فى دبى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وتفعيل ممارسة الحق الدستوري والواجب الوطني في إطار خطوات بناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها القنصلية في دبي هي لتسهيل العملية الانتخابية على كبار السن وذوي الهمم بشكل سريع وميسر بدون صعوبة.

 

وأشار إلى حرص الجالية المصرية في الإمارات على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك منذ الساعات الأولى من فتح أبواب مقر اللجان الانتخابية أمام المواطنين.

وفي وقت سابق، أكدت سفيرة مصر بدولة ألمانيا في برلين، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية في ألمانيا أكثر من رائعة، مشددة على أنها تتوقع زيادة المشاركة الانتخابية في الإجازة الأسبوعية السبت والأحد.

كلمة سفيرة مصر بألمانيا:
ووجهت سفيرة مصر بألمانيا، الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على الإجراءات التي وافتنا بها، والتكنولوجيا المستخدمة في العملية الانتخابية.

وأضافت، أنه منذ بدء عملية التصويت في ألمانيا تم استقبال قرابة 4 مواطنين، وأعضاء البعثة، مشددة على أنها تتوقع الزيادة العددية علي مدار الأيام المحددة للاقتراع.


وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا حول عملية تصويت المصريين بالخارج خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وتابع خلال هذا المؤتمر الصحفي المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، العملية الانتخابية من المقرات واللجان من خلال التواصل عن طريق الفيديو مع سفراء مصر في عدد من دول وعواصم العالم من بينهم سفير مصر لدى لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتخابات رئاسة دبي انتخابات رئاسة الجمهورية القنصل العام المصري الامارات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة من عدم الاستقرار، والحل الوحيد لضمان مستقبل أمن ومستقر للمنطقة هو حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد، وأكثر من مئة ألف جريح في قطاع غزة ، بالإضافة إلى أكثر من 700 شهيد، و11 ألف معتقل منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية، وتدمير المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية لن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل سيجر المنطقة والعالم إلى مزيد من العنف والفوضى وعدم الاستقرار.

وتابع، ما دامت القدس محتلة بمقدساتها وتاريخها وإرثها، فستبقى الحروب التي نشهدها اليوم مستمرة كما كانت منذ مائة عام، والبديل فقط هو تجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة أن استمرار الفوضى والحروب وعدم الاستقرار تتحمل مسؤوليته الإدارات الأميركية المتعاقبة من خلال سياساتها الخاطئة التي تتخذها، وتقديم الدعم السياسي والمالي والعسكري لاستمرار الاحتلال، الامر الذي شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا، وبحق شعوب المنطقة، في سوريا ولبنان، والتهديدات المستمرة التي تطال مناطق أخرى.

 وشدد على أن البديل ليس الحرب او التطبيع، بل بتطبيق الشرعية العربية والدولية، التي تجمع عليها غالبية دول العالم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • لـ مدة شهر.. مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة