المشاركون في المسيرات والوقفات، رفعوا الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم العدوان الصهيوني على غزة.

وأكد بيان صادر عن المسيرات والوقفات جهوزية أبناء المحافظة لكل الخيارات في الوقوف مع فلسطين، معتبراً نصرة الأقصى في مواجهة أعداء الإسلام واجباً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً.

وحيا البيان المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وشدد البيان على الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني المقاوم وتقديم التضحيات حتى طرد الكيان الصهيوني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا البيان كل أحرار العالم لاتخاذ موقف جاد لردع الكيان الغاصب عن الاستمرار في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أهالي غزة، محملاً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية تمادي الصهاينة في ارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وجدد البيان تفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين، داعياً إلى الاستمرار في مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات المشاركة في العدوان على غزة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الخارجية: استهداف المنشآت المدنية دلالة على فشل الكيان وكذبه

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، استهداف العدوان الإسرائيلي الأمريكي، للأعيان والمنشآت المدنية الحيوية في مدينة الحديدة، دلالة على فشل كيان العدو وكذبه عن امتلاكه بنك أهداف ظل يهدد بالوصول إليها.

وأشار البيان إلى أن الاستهداف العبثي لمصالح لها علاقة بالمدنيين يأتي أيضا في إطار معاقبة الشعب اليمني الأبي على موقفه المبدئي المتسق مع موقف قيادته في دعم ومساندة غزة إزاء إجرام هذا الكيان غير المسبوق ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وفيما أكدت وزارة الخارجية أن العربدة الصهيونية المدعومة من أمريكا لن تمر وستتم مواجهتها والرد عليها، جددّت التأكيد على صلابة الموقف اليمني الشعبي والعسكري بدعم مظلومية غزة.

وقال البيان "إن مثل هذه الضربات الاستعراضية التي يحاول المجرم نتنياهو من ورائها تحسين صورته القبيحة أمام شعبه لن تزيد الموقف اليمني إلا ثباتا كما أن العدوان قد ظل يمارس على الشعب اليمني أكثر من تسع سنوات بتحالف عربي ودولي بما في ذلك أمريكا وإسرائيل ولم يزد أبناء اليمن إلا قوة وقدرة على المواجهة".

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات المعنية، إلى إظهار موقف حازم ضد استهتار وانتهاك كيان العدو للقانون الدولي الإنساني الذي يعد استهداف المنشآت والأعيان المدنية والبنية التحتية بمثابة جرائم حرب طبقا للمادة رقم (54) من اتفاقية جنيف الرابعة، وللمادة رقم 147 منها التي تعتبر أن: "تدمير الممتلكات والمنشآت المحمية بشكل غير مشروع وواسع النطاق"، أفعال إجرامية وانتهاكات جسيمة للاتفاقية.

وأشارت إلى الفقرة (4 - أ) من المادة (8) وللفقرة (ب) من المادة نفسها من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، التي تنص على أن "إلحاق تدمير واسع النطاق بالممتلكات والاستيلاء عليها دون أن تكون هناك ضرورة عسكرية تبرر ذلك وبالمخالفة للقانون وبطريقة عابثة"، يمثل جريمة حرب جسيمة.

مقالات مشابهة

  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • حجة.. مسيرات ووقفات طلابية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • مسيرات ووقفات طلابية غاضبة في حجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • الخارجية: استهداف المنشآت المدنية دلالة على فشل الكيان وكذبه
  • القسام تنعى القيادي علي كركي وتشيد بدوره في إسناده الشعب الفلسطيني ومقاومته
  • عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد
  • جماهير الريف الشمالي بكرري تخرج في مسيرات دعما للقوات المسلحة
  • الحوثي: الكيان المؤقت يحاول تبرير إرهابه بمزاعم استهداف الأمين العام لحزب الله
  • محمد الحوثي: الكيان المؤقت يحاول تبرير إرهابه بمزاعم استهداف الأمين العام لحزب الله
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني