موقع 24:
2024-10-02@09:43:06 GMT

لماذا أغلق فيسبوك آلاف الحسابات في الولايات المتحدة؟

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

لماذا أغلق فيسبوك آلاف الحسابات في الولايات المتحدة؟

أغلق موقع فيسبوك آلاف الحسابات في الولايات المتحدة، وذلك بعد إنشاء جهة مجهولة في الصين لآلاف الحسابات المزيفة باسم أمريكيين واستخدامها لنشر محتوى سياسي يهدف إلى تقسيم الرأي العام الأمريكي قبل الانتخابات العام المقبل.

وفقاً لتقرير نشرته وكالة أنباء أسوشيتد برس (AP)، كانت الشبكة التي تضم ما يقرب من 4800 حساب مزيف تحاول بناء جمهورها الخاص، عندما تم التعرف عليها وإغلاقها من قبل شركة ميتا.

ولم تحمّل الشركة مسؤولية هذه الحسابات للحكومة الصينية بشكل مباشر، لكنها حددت أنها نشأت في الصين. 


ويقال إن المحتوى الذي تنشره الحسابات يكمّل على نطاق واسع، الدعاية والمعلومات المضللة الأخرى للحكومة الصينية.

كيف عملت هذه الحسابات تحتوي الحسابات على صور وأسماء ومواقع مزيفة بهدف الظهور كحسابات لمستخدمي فيسبوك الأمريكيين العاديين الذين يعبرون عن آرائهم بشأن القضايا السياسية.


ووفقاً لبعض التقارير، قامت هذه الحسابات بإعادة مشاركة منشورات من موقع “إكس”، والتي أنشأها سياسيون ومنافذ إخبارية وآخرون. وقامت بسحب المحتوى من مصادر ليبرالية ومحافظة، في إشارة إلى أن هدفها لم يكن دعم طرف أو آخر، بل تضخيم الانقسامات الحزبية بشكل أساسي.
ولتبدو وكأنها حسابات فيسبوك عادية، تنشر الشبكة أحياناً أخباراً عن الموضة أو الحيوانات الأليفة. 


يذكر بأن طريقة عمل هذه الحسابات لا تشكل خطراً على الولايات المتحدة فحسب، بل إنها تشكل أيضاً خطراً على بلدان أخرى. تُظهر حسابات فيسبوك التي تم تحديدها التهديد الخطير الذي تشكله المعلومات المضللة عبر الإنترنت في البلدان التي من المقرر أن تجرى فيها الانتخابات العام المقبل، وتشمل الولايات المتحدة ودول أخرى.


وفي وقت سابق من هذا العام، استبدلت بعض الحسابات فجأة أسماء المستخدمين وصور الملفات الشخصية التي تبدو أمريكية بأخرى جديدة تشير إلى أنهم يعيشون في الهند. ثم بدأت الحسابات في نشر محتوى مؤيد للصين حول التبت والهند، مما يعكس كيف يمكن إعادة توجيه الشبكات المزيفة للتركيز على أهداف جديدة، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا الولایات المتحدة هذه الحسابات

إقرأ أيضاً:

الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة

الجديد برس|

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية أن العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة اليمنية جرى بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقل موقع “والا” الصهيوني عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن القصف الذي استهدف مواقع في الحديدة، بما في ذلك ميناء ومطار الحديدة، بالإضافة إلى محطتي الحالي ورأس كثيب لتوليد الطاقة الكهربائية، تم بالتنسيق مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا لم يتوعّد حزب الله بالرد على اغتيال أمينه العام؟!
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • الولايات المتحدة تعترض عددا من الصواريخ الإيرانية الموجهة لإسرائيل
  • أحمد عزمي: منشوري على «فيسبوك» لم يكن ضغطا.. حسيت إني مقصر
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • البيجر ودور الولايات المتحدة
  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً