شهد مقر القنصلية المصرية في جنيف، عقب انتهاء صلاة الجمعة، توافدا كثيفا لأبناء الجالية المصرية في جنيف وماحولها من مناطق القطاع الفرنسي من سويسرا، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي للانتخابات الرئاسية.

وأكد المشاركون، أن هذا اليوم هو يوم وطني بامتياز، وأنه من واجب كل مواطن مصري في الخارج التوجه إلى صناديق الانتخاب والوفاء بالاستحقاق الدستوري.

وخصصت الجالية المصرية في جنيف، حافلة بعد صلاة الجمعة، لنقل المتوجهين للإدلاء بأصوتهم في مقر القنصلية، وذلك من المسجد الكبير في جنيف، وبهدف التيسير عليهم في الوصول والتنقل، خاصة وأن اليوم الجمعة هو يوم عمل في الوقت الذي يتوقع أن تتزايد كثافة المتوجهين إلى لجنة القتراع في فترة ما بعد انتهاء الأعمال اليوم، حيث تفتح اللجنة أبوابها حتى التاسعة مساء.

كما ينتظر أن يتوافد العدد الأكبر من المصوتين، خلال عطلة نهاية الأسبوع غدا وبعد غد.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي "رمز النجمة"، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي "رمز الشمس"، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد "رمز النخلة"، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري "رمز السلم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية جنيف الجالية المصرية انتخابات الرئاسة الرئاسة المصرية الأزمة الروسية الأوكرانية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 توافد كثيف

إقرأ أيضاً:

بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية

بغداد اليوم- بغداد

أتهم الرئيس الامريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (5 تموز 2024)، جهات وأطراف -لم يسمها- بمحاولة ابعاده عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقال بايدن في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "هناك من يريد إبعادي عن السباق الرئاسي ولكنني باق وسأنتصر على (دونالد) ترامب" مؤكداً، انه "مستمر في السباق الرئاسي وسأفوز".

وأضاف "لن تثنيني مناظرة مدتها 90 دقيقة عن مواصلة السباق الرئاسي وسأفوز على ترمب مرة أخرى، ولن أترك المناظرة تمحو عمل سنوات".

وتابع بايدن "أخوض الانتخابات ضد أخطر تهديد على الديمقراطية الأمريكية،" مبيناً انه "مرشح الحزب الديمقراطي لأن الملايين صوتوا لي وليس لغيري لخوض الانتخابات".

واتهم مرشح الحزب الديمقراطي منافسه الجمهوري ترامب بـ"الكذب بشأن جائحة كورونا وعدد المتوفين بها كما كذب بشأن وضع المحاربين القدامى وقضايا أخرى" على حد قوله.

وشدد بايدن "لن أدع المناظرة الأخيرة تمحو ما فعلته خلال السنوات الثلاث الأخيرة" لافتا الى، ان "مسؤولين في إدارة ترلمب رفضوا الإعلان عن دعمهم له في الانتخابات المقبلة وهذا يحمل دلالات عدة".


مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية