(CNN)-- ذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية يسافر مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن حماس وإسرائيل ما زالتا في مناقشات غير مباشرة بشأن الرهائن، وأضاف أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهدنة يمكن أن تُستأنف في أقرب وقت.

واستقل بلينكن طائرته مغادرا إسرائيل بعد لحظات من إعلان الجيش الإسرائيلي استئناف القتال.

وعلى متن الطائرة، وفقا لما ذكر الفريق الذي كان يرافقه، قال المسؤول الكبير للصحفيين، إن المناقشات مستمرة رغم حقيقة أن حماس لم تسلم قائمة الرهائن الذين كان متوقعا إطلاق سراحهم، الجمعة، في (اليوم الثامن)، وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

وفي بيان صدر عن مكتبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن القتال استُؤنف ضد حماس في غزة، بعد أن خرقت الحركة الخطوط العريضة للهدنة، "ولم تحترم التزامها بالإفراج اليوم عن جميع النساء المختطفات، وأطلقت الصواريخ باتجاه مواطني إسرائيل".

وأضاف المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أن حماس قالت إنها ليس لديها المزيد من النساء والأطفال لإطلاق سراحهم، لكن إسرائيل لا تصدق ذلك.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الخارجية الأمريكية بنيامين نتنياهو حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟

(CNN)--  قدم مسؤولون أمريكيون شرحا تفصيليا خلال الاجتماعات مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارته إلى واشنطن لمئات شحنات الأسلحة الأمريكية التي أرسلت إلى إسرائيل، وذلك في محاولة لدحض مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤخر إرسال المساعدات العسكرية.

وجاءت الاجتماعات مع غالانت وسط خلاف متزايد بين إدارة بايدن ونتنياهو، الذي ادعى أن الأسلحة تأخرت.

وهذا هو أحدث خلاف بين الحليفين اللذين اختلفا بشأن تكتيكات الحرب الإسرائيلية في غزة.

وجمع المسؤولون الأمريكيون الذين اجتمعوا مع غالانت هذا الأسبوع خبراء من كافة أجهزة الحكومة للمشاركة في مناقشات تناولت بالتفصيل الدقيق الوضع الحالي لشحنات الأسلحة.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: "لقد أتيحت لنا فرصة جيدة للغاية للجلوس مع خبراء من الحكومة ودراسة كل حالة على حدة".

وأرجع المسؤول ادعاءات نتنياهو، التي أدلى بها عدة مرات خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك في مقطع فيديو باللغة الإنجليزية تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى "سوء الفهم" من جانب الإسرائيليين

وزعم نتنياهو أن إدارة بايدن "تحجب الأسلحة"، مدعيا ​​أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "أكد لي أن الإدارة تعمل ليل نهار لإزالة هذه العراقيل".

وذكر المسؤول الأمريكي: "هناك أشياء تحدث كل يوم حرفيا من الحكومة الأمريكية والنظام الإسرائيلي، وكنا قادرين على مراجعة كل شيء"، مضيفا أن الولايات المتحدة كانت قادرة على توضيح وضع بعض الشحنات خلال عملية التسليم المعقدة.

وقال المسؤول إن هناك "تقدما حقيقيا" في تطوير فهم تلك العملية وتحديد أولويات بعض الحالات، مضيفا أن هناك اتفاقا على تحديد أي "أوجه قصور" في المستقبل.

وأضاف: "هذه مهمة ضخمة، ولم يتم إيقاف أي شيء سوى تلك الشحنة الواحدة"، في إشارة إلى القنابل التي أوقفها بايدن مؤقتا الشهر الماضي، وذكر أن هناك مناقشات مستمرة حول كيفية حل هذا التوقف المؤقت، وأقر المسؤول بوجود نظام "بيروقراطي معقد"، يعني أن بعض الشحنات تستغرق وقتاً طويلاً حتى يتم الوفاء بها.

وبينما أوقف بايدن تسليم القنابل الثقيلة بينما كانت إسرائيل تستعد لعملية في مدينة رفح، استمرت شحنات أخرى من الأسلحة.

مقالات مشابهة

  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • مسؤول سابق في الاستخبارات : نتانياهو يدمر إسرائيل
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء