شنت إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي، حملات تفتيشية على 346 منشأة تبين أن 52 منها دون ترخيص، وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأوضح الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في بيان، أن مراقبة الأغذية كثفت حملاتها بالمرور على 346 منشأة بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و توجيهات محافظة الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

تحرير 189 محضراً و سحب 56 عينة للفحص

وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من تحرير 189 محضراً و سحب 56 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 1395 كيلو من أغذية متنوعة، و208 لترات عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد «مكين»، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين، مشددًا على تطبيق القانون لردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية مراقبة الأغذية محافظة الدقهلية حملات

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية وجودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والوزن القانوني، ومراجعة ماكينات الصرف للمخابز للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

حيث تبين من التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، تنفيذ عدد من الحملات التموينية على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، والتي أسفرت عن تحرير أكثر من 100 محضر شملت (35 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 33محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوازن، 14محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 8محاضر لتدني مستوى النظافة، 10 محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، ومحضرين لعدم الاحتفاظ بسجل زيارات، ومحضرا لعدم وجود ميزان.

كما تمكنت الحملات من ضبط مخالفة للتصرف في 35 جوال دقيق زنة 50كجم من حصة أحد المخابز، وتم تحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى ضبط أحد المخابز بتجميع بطاقات تموينية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

من جانبه أكد المحافظ ضرورة استمرار هذه الحملات وتكثيف الرقابة لضمان تحقيق أهداف الدعم التمويني بطريقة شفافة وفعالة، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في بني سويف.

مقالات مشابهة

  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • الكشف على 1326 مريضاً بقافلة طبية علاجية بقرية النزهة بالدقهلية
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • تحرير 37 ألف مخافة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بسوهاج
  • والد حسام حبيب يردّ على أنباء تحرير شيرين محضرا ضد ابنه
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين