البيضاء-محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا ودعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني،و تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد وتحت شعار (مسيرات جمعة الغضب نصرة لفلسطين).

واستنكر المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء،بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة،المجازر والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين،بدعم غربي و تواطؤ دولي.

ودعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

ونددوا بتخاذل وصمت الدول العربية وعدم القيام بمسؤوليتها الدينية والإنسانية في المساندة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة،كواجب ديني يحتم على الأمة الإسلامية بأن تلبي نداء المظلومين و المستضعفين في فلسطين.
وأكد المشاركون،أنه لا عزة وكرامة ولا حرية واستقلال إلا بإحياء ثقافة الجهاد،وما يحدث في غزة هو خير دليل بأن الجهاد والمقاومة هو السبيل الوحيد لهذه الامة لردع أعداء الإسلام والمسلمين.مشيرين.إلى أن الشهداء عشقوا ميادين الجهاد والعزة و رسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال،و بتضحياتهم الكبيرة حققوا انتصارات للشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان و الاستكبار العالمي.

وبارك المشاركون،العملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والتي توجت بالاستيلاء على إحدى السفن التابعة للعدو الصهيوني في إطار الخطوات العملية التي تتخذها صنعاء نصرة للأشقاء في غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل آلة القتل الصهيونية بإسناد عسكري وسياسي وإعلامي من قبل أمريكا والأنظمة المتصهينة في أوروبا..

وفي المسيرة أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أهمية مضاعفة الجهود في التعبئة العامة بمدينة البيضاء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.مؤكدا،أن هذا الإعلان سيحدث تغيرات على مستوى المنطقة والقضية الفلسطينية..مشيراً إلى أن العمليات التي نفذتها القوات المسلحة أوجعت العدو الصهيوني،وجعلته في خوف من مشاركة اليمن في عملية طوفان الأقصى..منوها بالدور المشرف لليمن في إعلانه المشاركة في العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني.
وشدد الرصاص،على أهمية سلاح المقاطعة الاقتصادية في سياق معركة المواجهة الشاملة للعدو الصهيوني و داعميه المباشرين والذي ينبغي ان يستخدمه كل مواطن يمني وعربي وإسلامي بصورة مستمرة لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة حتى يتم يتوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر.
و أكد بيان صادر عن المسيرة،الذي تلاه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي،إستمرار أبناء شعبنا اليمني العظيم في تقديم الدعم والمساندة لإخواننا في فلسطين المحتلة على كل المستويات والاصعدة والحشد والتعبئة الجهادية حتي ينال الشعب الفلسطيني كاملة حريتة و سيادته واستقلاله وزوال العدو الصهيوني المحتل والمجرم.
وقال البيان.أننا نؤكد كشعب يمني المواقف القوية والواضحة التي أطلقها فخامة الرئيس المشير مهدي محمد المشاط.رئيس المجلس السياسي الأعلى في خطابة بمناسبة الذكرى السادسة والخمسون الثلاثون من ثورة نوفمبر المجيدة،ذكرى إجلاء آخر جندي بريطاني من اليمن واعتبار تلك المواقف هي المواقف المعبرة عن الشعب اليمني.
ثمن البيان.الاستجابة السريعة والمباركة لقواتنا البحرية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة ومطالب أبناء الشعب اليمني بتوجيه الضربات القوية ضد السفن الإسرائيلية واعتبار ذلك موقفاً مشرفا لكل اليمنيين الاحرار في الداخل والخارج..
جدد البيان،مطالبنا للأنظمة العربية والإسلامية.كشعب يمني عربي ومسلم يتألم لصرخات الاستغاثة ودعوات النصر من اخواتنا المظلومين في فلسطين،بفتح معابر برية أمنه لأبناء شعبنا اليمني للمشاركة المباشرة في المعركة المقدسة في فلسطين المحتلة.
وجة البيان الدعوة العامة لكل الأطر العالمية وأنظمة وحكومات ومنظمات دولية إلي تجريم الصهيونية كفكر إجرامي يسعي إلي إحتلال الشعوب وتدميرها وإبادة أهلها والتعامل مع كل شعوب العالم بأنهم لا حق لهم في الحياة..
بارك البيان.كل المواقف المشرفة الرسمية والشعبية المناصرة لإخواننا في فلسطين وفي مقدمتها حملة المقاطعة الاقتصادية التي أتت.أكلها حيث بدأت الشركات الصهيونية و الداعمة لها تتكبد خسائر فادحة اضظرتها للتضليل وادعاء عدم ارتباطها بالعدوان الصهيوني.
حياء البيان،كل الأصوات الحرة والمواقف الإيجابية من كل الأحرار في الدول الأوربية والغربية في العالم كله. الرافضين للعدوان على غزة و المتضامنين مع الشعب الفلسطيني الحر..
وأشاد البيان.بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة أمام الصلف الأمريكي والصهيوني،وما يسطرونه من انتصارات وبطولات تاريخية ضد الكيان الغاصب،.مؤكدين السير على درب الشهداء والتحلي بمآثرهم حتى تحقيق النصر..
وجدد البيان.،تأييد كل قرارات القيادة الثورية ومباركة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة في البحر الأحمر و تكللت بالسيطرة على سفينة تابعة لكيان العدو الصهيوني،نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..
وطالب البيان.بسرعة ملاحقة ومحاكمة القادة الامريكيين والإسرائيلىين الذين ارتكبوا مجازر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي كمجرمي حرب.

تخللت المسيرة الجماهيرية التي حضرها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن الديلمي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال،ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء والثقافيين بمديريات محافظة البيضاء قصيدة شعرية للشاعر قيس القيسي نالت استحسان الجميع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی مدینة البیضاء مدیر عام مکتب فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1446هـ. 2025/2024م

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية و التعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم.

وأشار، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهداً في دعم العملية التعليمية وفقاً للإمكانيات المتاحة .. حاثاً على حشد الطاقات لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار، ومؤامرات العدوان الهادفة تعطيل التعليم.

وأشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود مكتب التربية لاستكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء